الجيش اليمني يتقدم في نهم ويصد هجمات متفرقة للحوثيين بتعز
الرئيسية » اخبار » الجيش اليمني يتقدم في نهم ويصد هجمات متفرقة للحوثيين بتعز

الجيش اليمنى
الجيش اليمنى
اخبار رئيسى عربى

الجيش اليمني يتقدم في نهم ويصد هجمات متفرقة للحوثيين بتعز

image_pdfimage_print

حقق الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة الشعبية الموالية للشرعية، الأحد، تقدما ملحوظا شرق صنعاء على حساب قوات جماعة “أنصارالله” (الحوثيون) وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، في الوقت الذي فشلت الأخيرة في استعادة مواقع خسرتها في تعز جنوب البلاد.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، بأن الجيش والمقاومة سيطرا على جبل السوداء المطل على وادي محلي القريب من تل بن غيلان آخر نقطة تابعة لبلدة نهم شرق العاصمة صنعاء.

وأضاف المركز أن المعارك مع الحوثيين وحلفائهم في الضاحية الشرقية من بلدة نهم، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، دون أن يذكر أي تفاصيل عن حجم خسائر الجيش والمقاومة الشعبية.

في المقابل، ذكرت وكالة “خبر” المملوكة لصالح أن قوات الحوثي وصالح أفشلت محاولات تسلل للقوات الحكومية شرق القتب وجنوب المدفون في نهم.

وزعمت الوكالة مقتل 12 من أفراد القوات الموالية لعبد ربه منصور هادي في المواجهات التي دارت في نهم.

من جانب آخر، صدت قوات الشرعية في محافظة تعز، هجمات متفرقة لقوات الحوثي وصالح على تلة العشملة بمنطقة مقبنة غربا وقرية الصيار ببلدة الصلو جنوب المدينة.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، عميد سمير الحاج، إن المعارك تسير وفق الخطة المقترحة لفك الحصار عن تعز، وسط تأكيده اشتداد المواجهات في جبهات عدة بالمدينة.

وأضاف الحاج في تصريح صحفي، الأحد، أن الجيش والمقاومة الشعبية، أحبطت محاولات الحوثيين وقوات المخلوع صالح من التقدم غرب مقبنة وجنوب تعز في الصلو. مشيرا إلى تكبد العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
ونجحت القوات الحكومية بتعز في الأيام الماضية، في كسر الحصار بشكل جزئي عن المدينة من المحور الجنوبي والغربي، بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي وقوات الجيش الموالية لصالح.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *