الجيش اللبنانى يحبط هجوماً إرهابياً لداعش بالشمال
الرئيسية » اخبار » #الجيش_اللبنانى يحبط هجوماً إرهابياً لـ #داعش بالشمال

الجيش اللبنانى
الجيش اللبنانى
اخبار اخبار منوعة عربى

#الجيش_اللبنانى يحبط هجوماً إرهابياً لـ #داعش بالشمال

اظهرت العملية التي نفذتها صباح امس، قوة من الجيش اللبناني في بلدة خربة داود في عكار (شمال لبنان)، مدى تجذر تنظيم داعش في بعض المناطق، واعتزامه تنفيذ عمليات ارهابية على الاراضي اللبنانية.

وكانت الايام الاخيرة قد حفلت بــ”الإشاعات” التي تتحدث عن خطة وضعها التنظيم لتنفيذ عمليات انتحارية في عدد من المناطق اللبنانية، ما استدعى استنفاراً امنياً وعسكريا على مدار الساعة.

واعلنت قيادة الجيش ان قوة خاصة دهمت خلية لــ”داعش” في البلدة المذكورة، وقد بادر عناصر الخلية الى اطلاق النار على القوة المداهمة، فردت القوة بالمثل، “وتمكنت من قتل ارهابي والقاء القبض على 3 آخرين، من دون اصابة اي من العسكريين”.

والخلية مسؤولة عن قتل 3 عسكريين من خلال كمائن نفذتها في منطقتي البيرة والريحانية في عكار، وكذلك اصابة رقيب من شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي.

وتأتي هذه العملية عقب اعلان وزير الداخلية نهاد المشنوق، احباط 3 عمليات تفجير في غضون الاشهر الثلاثة المنصرمة، تردد ان احداها كانت تستهدف نقطة حساسة في وسط بيروت.

الى ذلك لم تكن الجلسة رقم 40 لانتخاب رئيس للجمهورية خاتمة الفراغ في قصر بعبدا، وكانت المصادفة انه في هذه الجلسة انخفض عدد النواب الذين حضروا الى ساحة النجمة الى 40، في حين حدد رئيس المجلس النيابي الجلسة المقبلة في 23 يونيو الجاري.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *