الرئيسية » أحداث اليوم » الحريري: مشكلة حزب الله تتطلب حلاً دولياً والجيش اللبناني يقصف “النصرة” ويتأهب لـ”داعش”
أحداث اليوم رئيسى عربى

الحريري: مشكلة حزب الله تتطلب حلاً دولياً
والجيش اللبناني يقصف “النصرة” ويتأهب لـ”داعش”

سعد الحريري بجانب الرئيس الأميركي
سعد الحريري بجانب الرئيس الأميركي

وصف رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري مشكلة حزب الله بأنها إقليمية وتحتاج حلاً دولياً وقال الحريري، إن ثمة خلافاً كبيراً مع الحزب، لكن حكومته حيدت نفسها عن النزاع معه من أجل الاستقرار الداخلي.

وأوضح الحريري، في محاضرة بمعهد كارنيغي في واشنطن، أمس، أن حزب الله مشكلة إقليمية وحلها يجب أن يأتي من المجتمع الدولي لا من لبنان. وأضاف أن من المبالغة القول إن الرئيس السوري بشار الأسد انتصر في سوريا، “بل يمكن القول إن روسيا انتصرت فالأسد ليس كياناً قائماً بحد ذاته”.

إلى ذلك، قصف الجيش اللبناني الذي يرتب لعملية كبرى ضد تنظيم “داعش” في المناطق المحيطة بالقاع ورأس بعلبك، مواقع تابعة لجبهة النصرة في المرتفعات الحدودية مع سوريا بالمدفعية والصواريخ الموجهة وينتظر أن يهاجم الجيش في الساعات المقبلة مناطق التنظيم الإرهابي بعد اكتمال الاستعدادات.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للإعلام، أن الجيش قصف بالقذائف الصاروخية مواقع لجبهة النصرة في تلال وادي حميد في جرود عرسال.

وقال مصدر عسكري لبناني، إن الجيش بدأ بتعزيز الجبهات المحيطة، بمنطقة القاع ورأس بعلبك، إضافة إلى عرسال. وأكدت المصادر، أن الجيش اللبناني أنهى وضع خططه لعملية الهجوم على داعش، في التلال المحاذية للمنطقة. ووصلت تعزيزات عسكرية، من قوات النخبة اللبنانية إلى بلدة القاع التي ينتشر مسلحو داعش في التلال المحيطة بها.