الحشد الشعبي يستعد لـ"معركة الموصل" - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » الحشد الشعبي يستعد لـ”معركة الموصل”

مشاركة الحشد الشعبي في العمليات العسكرية مرفوض داخل العراق وخارجها
مشاركة الحشد الشعبي في العمليات العسكرية مرفوض داخل العراق وخارجها
اخبار اخبار منوعة عربى

الحشد الشعبي يستعد لـ”معركة الموصل”

image_pdfimage_print

التقى وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، أمس الجمعة، مع هادي العامري زعيم منظمة بدر، أحد أبرز فصائل الحشد الشعبي، من أجل مناقشة خطة تحرير الموصل من تنظيم “داعش”.

وأشار الموقع الرسمي لوزير الدفاع العراقي، إلى أن اللقاء تناول “الوضع الأمني والخطط العسكرية المعدة لتحرير الموصل، والاستعدادات التي تمت تهيئتها خصوصا للعائلات التي ستخرج عند بدء عمليات تحرير الموصل”.

وأثنى العبيدي على “شجاعة قواتنا المسلحة والحشد الشعبي” ، رغم الاتهامات التي تلاحق ميليشيات الحشد بانتهاكات بحق المدنيين، في المدن التي يشارك بتحريرها، ورغم معارضة العراقيين والمجتمع الدولي لتلك المشاركة.

ويتزامن اللقاء مع قرار الحكومة العراقية مؤخرا بتنفيذ أمر صدر في وقت سابق من رئاسة الوزراء، يقضي بتحويل ميليشيات الحشد إلى تشكيل عسكري مستقل، وجزء من القوات المسلحة العراقية.

والموصل الواقعة شمال بغداد ثاني أكبر مدينة عراقية بعد العاصمة، ووقعت في يد التنظيم المتطرف في صيف عام 2014، ومن المنتظر بدء حملة عسكرية لاستعادتها قريبا.

وصعدت القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة حملتها العسكرية على تنظيم “داعش” مؤخرا، ويتوقع أن تزحف على الموصل أكبر معقل للتنظيم في وقت لاحق هذا العام.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *