الحكومة العراقية ترشح "عميل إيراني" وزيرا للداخلية
الرئيسية » اخبار » الحكومة العراقية ترشح “عميل إيراني” وزيرا للداخلية

قاسم الأعرجي
قاسم الأعرجي
اخبار اخبار منوعة عربى

الحكومة العراقية ترشح “عميل إيراني” وزيرا للداخلية

نشر موقع “بغداد بوست” الإخباري العراقي صورا لقاسم الأعرجي الذي رشحه حيدر العبادي وزيرا لداخلية العراق وهو يقاتل في صفوف الحرس الثوري الإيراني “الباسيج” ضد بلاده ابان الحرب العراقية الإيرانية .

وقال الموقع العراقي المعروف والذي حقق انتشارا كبيرا مؤخرا ان الأعرجي شارك في قتل عشرات العراقيين وانه كان متخصصا في تعذيب الجنود العراقيين السنة الذين وقعوا في الأسر ابان الحرب.

وأوضح الموقع أن الحكومة العراقية رشحت النائب قاسم الأعرجي، لتولي حقيبة الداخلية، خلفا لمحمد سالم الغبان، لكن ما يعرفه العبادي ولا يعرفه الكثيرون أن الأعرجي قاتل ضد بلاده، عندما كان في فرقة التوابين التابعة للباسيج الإيراني، وكان يشرف شخصيا على تعذيب الأسرى العراقيين من العرب السنة، خلال الحرب العراقية الإيرانية.

يعتبر قاسم الأعرجي من قيادة الصف الأول في منظمة بدر الشيعية، فهو من الشخصيات السياسية والمخابراتية المقربة من الحرس الثوري الإيراني، ولديه علاقات وطيدة مع قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني. كما تدرب قاسم الأعرجي في إيران على تنفيذ عمليات الاغتيال والقيام بالمهام الاستخبارية، وقد دعا العام الماضي الحكومة العراقية إلى نصب تمثال للجنرال الإيراني قاسم سليماني!

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *