#الحمود: لا مشاركة رياضية إلا بـ #علم_الكويت مرفوعا - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » #الحمود: لا مشاركة رياضية إلا بـ #علم_الكويت مرفوعا

الشيخ سلمان الحمود
الشيخ سلمان الحمود
الكويت محليات

#الحمود: لا مشاركة رياضية إلا بـ #علم_الكويت مرفوعا

شدد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان الحكومة “لن تدعم أي مشاركة رياضية إلا بعلم الكويت مرفوعا”. مؤكدا أنه “لا يمكن أن نقبل من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أو اللجنة الأولمبية الدولية أن توقع علينا عقوبات وتحرم رياضيينا من المشاركة بدون إجراء تحقيق”، معربا عن اسفه “أن يمثل الكويت في المنظمات هم من أنشأوا الشكاوى وهم من يقفون وراء استمرار الايقاف”.

وقال الوزير الحمود في تصريحات للصحافيين على هامش حفل تكريم المتميزين في وزارة الدولة لشؤون الشباب “إن الإيقاف المجحف عندما وقع على رياضتنا دون أي تحقيق وبدون أي اعتبار لمكانة الكويت وإصرار تلك المنظمات على تحقيق مصالح بعيدة عن الرياضة كان لا بد أن يكون لنا موقف واضح وصريح”، مشيرا إلى أن الدولة أخذت جميع اجراءاتها القانونية والفنية لحماية الرياضيين في الكويت.

واضاف أن الحكومة الكويتية داعمة للمنظمات الدولية الرياضية في كل المجالات سواء ماديا أو بشريا أو من خلال المشاركة في كل الالتزامات.

ولفت إلى “ما يحصل حاليا من عدم مشاركتنا في أولمبياد ريو دي جانيرو” مؤكدا في الوقت نفسه إيمان الكويت بالميثاق الأولمبي وحقوق الرياضيين فلهم الحق بالمشاركة، مبينا أن الدولة أكدت في أكثر من مناسبة أنها “لن تدعم أي مشاركة إلا بعلم الكويت مرفوعا”.

وأشار إلى “أننا نقدر الظروف لكن في النهاية لا بد أن يحق الحق ولابد للرياضة الكويتية أن تتطور وتتقدم مهما كانت العقبات التي تواجهها”، معربا عن أسفه الشديد أن يمثل الكويت في تلك المنظمات هم من أنشأوا تلك الشكاوى وهم من يقفون وراء استمرارها، مؤكدا أن الكويت لن ترضخ لهذه الأمور “ونحن ماضون في دعم الرياضة الكويتية ودعم أيضا استقلالية هذه المنظمات الدولية واحترامها للقوانين وللعدالة في أي قرارات تتخذ”.

وشدد على أنه “لا يمكن أن نقبل من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أو اللجنة الأولمبية الدولية أن توقع علينا عقوبات وتحرم رياضيينا من المشاركة بدون إجراء تحقيق وهذا أقل مبدأ من مبادئ العدالة ومبدؤنا واضح فمن أخطأ بحق الكويت يصلح خطأه فنحن لن نتراجع عن موقفنا المبني على أسس وهناك مسارات قانونية توضح للجميع حقيقة الامور”.

وتمنى الوزير الحمود لكل من سيشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو التوفيق وقال للرياضيين الكويتيين “هذا قدركم لكن نحن الآن نسير في رؤية جديدة لتطوير الرياضة الكويتية ومستقبل جديد ونحن نسير أيضا لوضع تشريعات مستقبلية متقدمة كل هذا من أجل تطوير الرياضة الكويتية وإقرار مبادئ الشفافية ضد الفساد”.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *