#الحمود: #هيكل_تنظيمي متطور يواكب التطلعات - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » #الحمود: #هيكل_تنظيمي متطور يواكب التطلعات

الشيخ سلمان الحمود
الشيخ سلمان الحمود
الكويت محليات

#الحمود: #هيكل_تنظيمي متطور يواكب التطلعات

image_pdfimage_print

أكد وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود أهمية الخروج بهيكل تنظيمي متطور للهيئة يواكب تطلعات الشباب ويلبي احتياجاتهم وطموحاتهم ويعزز الهوية الوطنية في نفوسهم.

وأشاد الحمود خلال الاجتماع الثالث لمجلس إدارة هيئة الشباب، بجهود الجهاز التنفيذي للهيئة بقيادة مديرها العام عبدالرحمن المطيري في تحقيق ذلك المسعى والذي تجسد ببذل العاملين في الجهاز التنفيذي من وقتهم وجهدهم لوضع استراتيجية مناسبة للشباب.

التميز والإبداع

وأوضح أن تنمية قدرات الشباب الكويتي وإتاحة الفرصة أمامهم للتميز والإبداع تعد في مقدمة اهتمام القيادة السياسية للبلاد والذي انعكس بدعم حكومي أسفر عن تأسيس مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب قبل أن يتم فصل هيئة الشباب عن الرياضة لرعاية الشباب المبدع في كل المجالات فيما تركز هيئة الرياضة على شؤون الرياضيين من دون غيرهم.

وأشار إلى الخطوات التي اتخذتها الهيئة في إشراك الشباب لوضع استراتيجيتها، والتي تجسدت بعقد عدد من الحلقات النقاشية في محافظات البلاد وسط تفاعل شبابي مميز، مثمنا دعم المحافظين واهتمامهم بالشباب وتعاونهم مع الهيئة في استضافة تلك الحلقات، والتي ستكون دليلاً مهما لخطة عمل الهيئة.

تطوير شامل

من جانبه، قال المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان الهيئة تسعى في استراتيجيتها التي تعمل عليها بشراكة شبابية ومجتمعية، إلى إحداث تطويرٍ شاملٍ للواقع الشبابي في البلاد كونهم قادة المستقبل وأملها المنشود، مؤكداً أن هيكلها الإداري سيأخذ منحنى غير نمطي ليواكب تطلعات الشباب ومتطلباتهم التي تغيرت كثيراً عما كان عليه قبل أعوام نتيجة الثورة التكنولوجية الحديثة.

وبيّن المطيري أن الهيئة ستركز في عملها على إقامة شراكات حقيقية وفاعلة مع قطاعات الدولة المختلفة الحاضنة للشباب مثل وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الشؤون الاجتماعية وزارة الأوقاف والهيئة العامة للرياضة وغيرها من الجهات، إضافة للتعاون مع القطاع الخاص لتحقيق أهدافها المرسومة بصقل المواهب الشابة وشغل أوقات فراغ الشباب بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع.

برامج صيفية

وذكر أن الهيئة وضعت خطة لإقامة البرامج الصيفية الموجهة للشباب بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للرياضة والمحافظات، وذلك بهدف استثمار أوقات فراغهم في فترة الصيف، لا سيما أن هذا العام يشهد فترة عطلة طويلة ما يتطلب اهتماما أكبر بتنويع هذه الأنشطة وشمولها لجميع ميول الشباب وهواياتهم.

ولفت إلى أن مجلس إدارة الهيئة اعتمد بروتوكول التعاون بين كل من الهيئة العامة للشباب والاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب لتطوير الحركة الكشفية في الكويت، موضحا أن الهيئة حريصة على التواصل مع كل الجهات الراعية للشباب لتحقيق أهدافها.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *