الحمود يستقبل عددا من الكويتيات المبدعات: إنجازاتهن تعكس الوجه الحضاري للبلاد - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » الحمود يستقبل عددا من الكويتيات المبدعات: إنجازاتهن تعكس الوجه الحضاري للبلاد

الحمود يستقبل عددا من الكويتيات المبدعات
الحمود يستقبل عددا من الكويتيات المبدعات
الكويت محليات

الحمود يستقبل عددا من الكويتيات المبدعات: إنجازاتهن تعكس الوجه الحضاري للبلاد

أكد وزير الإعلام الكويتي وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن الانجازات التي حققتها الشابات الكويتيات في مجالات عدة تعكس الوجه الحضاري للبلاد.

وقال الحمود في تصريح صحافي عقب استقباله وتكريمه كوكبة من الشابات الكويتيات المتميزات وهن الدكتورة نورة المشعان وجنان بن سلامة والدكتورة ديما الوقيان والكابتن طيار منيرة بوعركي أن “الكويت لاتألو جهدا في دعم وتشجيع الشباب لبلوغ أعلى المراتب محليا واقليميا ودوليا”.

وأثنى على الانجازات والنجاحات التي حققتها الشابات الكويتيات والتي تخطت حدود الوطن لتبلغ العالمية، مشيرا الى ان هذه الانجازات جاءت مستحقة كونها ثمرة سنوات من البحث والجهد وتعكس الوجه الحضاري للبلاد التي هي في حاجة دائما إلى أن يتسلح أبنائها بالعلوم النافعة للمساهمة في عملية البناء والتطور.

وشدد الشيخ سلمان الحمود على ضرورة تعاون المكرمات مع وزارة الدولة لشؤون الشباب في المستقبل القريب للتدريب ونقل خبراتهن بما يحقق الاستفادة المباشرة لشباب الكويت في مختلف المجالات.

واشار إلى الدعم الكبير الذي تحظى به فئة الشباب من الدولة وبتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

يذكر أن الدكتورة نورة المشعان حاصلة على درجة الدكتوراة في مجال هندسة السواحل والتسرب النفطي من جامعة جونز هوبكنز في حين تم اختيرت جنان بن سلامة من قبل جامعة السوربون الفرنسية كأول محاضرة للتدريب في الجامعة بمادتي “طرق البحث البرمجية الحديثة لاستخراج المعلومات وتحليلها لغويا” ومادة “تأهيل طلبة السنة الأولى في تخصص اللغة والبرمجة للبحث الوثائقي وكتابة التقارير”.

واختيرت الدكتورة ديما الوقيان من قبل مسابقة “جيسب العالمية للقانون الدولي” للمشاركة كقاض في أكبر محاكمة صورية بالولايات المتحدة الأميركية في حين حصلت الكابتن طيار منيرة بوعركي على شهادة الطيران لتكون أول كابتن طيران كويتية.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *