الحوثيون.. معسكرات لتدريب النساء علي القتال - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » الحوثيون.. معسكرات لتدريب النساء علي القتال

عرض عسكري من النساء والفتيات المواليات لحركة تمرد الحوثي
عرض عسكري من النساء والفتيات المواليات لحركة تمرد الحوثي
اخبار اخبار منوعة عربى

الحوثيون.. معسكرات لتدريب النساء علي القتال

image_pdfimage_print

أقدمت ميليشيات الحوثي في خطوة غير مسبوقة على فتح معسكرات تدريب خاصة بالنساء، ملحقة بها آلاف النساء والفتيات، وذلك بعد أن جندت آلاف الأطفال وزجّت بهم في المعارك وجبهات القتال.

فيما كشفت مصادر مقربة من قيادة التمرد الحوثي عن عرض عسكري نسائي أقيم في ساحة إحدى مدارس العاصمة صنعاء، وشاركت فيه مئات النساء والفتيات المواليات لحركة تمرد الحوثي، ويعد هذا الظهور أول كشف عن تشكيل ميليشيات نسائية للمتمردين.

كذلك، نشر أسامة ساري المقرب من قيادة التمرد الحوثي صوراً من العرض العسكري للفتيات الحوثيات في مدرسة مجمع الثورة في صنعاء، ظهرن فيه مدججات بالأسلحة الرشاشة وقاذفات الآربيجي، وأضاف ساري أن معسكرات التدريب للفتيات أقيمت في عدة محافظات.

وقد أثارت هذه الخطوة جدلاً واسعاً في الأوساط اليمنية، حيث اعتبرت لجوء الميليشيات إلى تجنيد النساء في هذا التوقيت دليل نقص المقاتلين في صفوفهم بعد أن رفض رجال القبائل السماح بزج أبنائهم في جبهات القتال، حيث دارت معارك خاسرة فقدت فيها الميليشيات الآلاف من مقاتليها.

ورأى آخرون أن الكشف عن تجنيد النساء والفتيات يراد بها تحريض القبائل لإرسال أبنائهم إلى جبهات القتال، حيث تأتي هذه الخطوة لرفع معنويات الميليشيات، خصوصاً بعد رفض غالبية القبائل الزج بأبنائها في معارك المتمردين مع قوات الشرعية، والانتحار في المناطق على الحدود مع السعودية.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *