الحوثيون يلوحون بخيار "تشكيل وحدة حكومة وطنية"
الرئيسية » اخبار » الحوثيون يلوحون بخيار “تشكيل حكومة وحدة وطنية”

جلسة سابقة للمحادثات اليمنية في الكويت
جلسة سابقة للمحادثات اليمنية في الكويت
اخبار رئيسى عربى

الحوثيون يلوحون بخيار “تشكيل حكومة وحدة وطنية”

image_pdfimage_print

أكد وفد جماعة أنصار الله الحوثية اليوم الإثنين، تمسكه بإنجاز اتفاق سياسي شامل وكامل بمشاورات السلام التي تعقد في دولة الكويت.

وأكد الوفد في بلاغ صحافي، بثته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي يسيطر عليها الحوثيون “على موقفه الثابت من ذلك وعدم القبول بأي أجندات أو انحرافات بعيداً عن هذا السياق”.

وقال إنه “بناءً على طلب الأمم المتحدة ودولة الكويت بهدف تعزيز المشاورات القائمة في الكويت والدفع بالتفاهمات والنتائج التي وصلت إليها إلى الأمام، تمهيداً للولوج في مرحلة متقدمة من المشاورات تعنى بصياغة مضامين التفاهمات في اتفاق سياسي شامل وكامل، فأجرى الوفد الوطني على مدى أسبوعين خلال أيام عيد الفطر مشاورات إضافية بالتوازي مع قيام المبعوث الأممي إلى اليمن بإجراء عدد من الزيارات في المنطقة لدعم نفس الهدف”.

ويلوح وفد الحوثي بتمسكه بخيار “تشكيل حكومة وحدة وطنية” قبل البدء في إجراء الانسحاب من المدن وتسليم السلاح، وهو خيار ترفضه الحكومة اليمنية، وتعتبره خارج إطار القرار الأممي 2216.

وأعلن إسماعيل ولد الشيخ، المبعوث الأممي إلى اليمن، أمس الأحد، استئناف الجولة الثانية من مشاورات الكويت بحضور وفدي (الحوثي صالح) والحكومة.

وأوضح، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن التركيز في المرحلة المقبلة سيكون على “تثبيت وقف الأعمال القتالية الكامل والشامل وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق واللجان المحلية، بالإضافة الى تشكيل اللجان العسكرية التي تشرف على الانسحاب وتسليم السلاح وفتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات الإنسانية”.

وأشار إلى أن لجنة السجناء ستواصل عملها في نفس الوقت لإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في أسرع وقت ممكن.

Print Friendly