الحوثي يخفي آثار مذبحة صنعاء.. وولد الشيخ يطالب بإحالة الجناة للقضاء
الرئيسية » اخبار » الحوثي يخفي آثار مذبحة صنعاء.. وولد الشيخ يطالب بإحالة الجناة للقضاء

ولد الشيخ
ولد الشيخ
اخبار رئيسى عربى

الحوثي يخفي آثار مذبحة صنعاء.. وولد الشيخ يطالب بإحالة الجناة للقضاء

image_pdfimage_print

أكدت مصادر يمنية أن توجيهات حوثية في صنعاء صدرت بسرعة إزالة آثار الانفجارات التي استهدفت الصالة الكبرى في صنعاء السبت قبل وصول أي لجنة للتحقيق في القضية.
وذكرت المصادر أن الحوثيين أقدموا على تجريف وإزالة آثار الانفجار.

ويتزامن ذلك مع صدور بيان من قبائل خولان وآل الرويشان الذي وصف ما جرى بالمؤامرة الدنيئة.

وقد سقط العشرات بين قتيل وجريح من القادة العسكريين والسياسيين لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح جراء انفجار وقع في إحدى أكبر الصالات في العاصمة اليمنية السبت.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن قد نفى تنفيذ أي طلعات جوية في مكان التفجير الذي وقع في صنعاء، داعيا إلى التفكير بأسباب أخرى تقف وراء التفجير.

من جانبه، دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الاثنين إلى نشر نتائج التحقيق الذي يجريه التحالف بقيادة السعودية حول مذبحة صنعاء “على وجه السرعة”، وأن تتم إحالة مرتكبيها إلى القضاء.

وقال ولد الشيخ أحمد في ختام لقاء مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت في باريس “ينبغي فعل كل شيء من أجل إحالة مرتكبي هذه الهجمات الشنيعة إلى القضاء”، مضيفا أنه لابد “من الحصول سريعا” على نتائج التحقيق الجاري.

واستهدف القصف الجوي مجلس عزاء السبت في صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، ما أدى إلى مقتل أكثر من 140 شخصا وإصابة 525 بجروح، حسب الأمم المتحدة.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *