الداخلية الكويتية تؤكد استعدادها لانتخابات مجلس الأمة
الرئيسية » اخبار » الداخلية الكويتية تؤكد استعدادها لانتخابات مجلس الأمة

مجلس الأمة الكويتي
مجلس الأمة الكويتي
اخبار خليجي

الداخلية الكويتية تؤكد استعدادها لانتخابات مجلس الأمة

image_pdfimage_print

أكدت وزارة الداخلية الكويتية الثلاثاء اتخاذ الاستعدادات كافة والتنسيق بشأن التجهيزات والترتيبات الأمنية لانتخابات مجلس الامة 2016 التي ستقام يوم 26 نوفمبر المقبل.

وقال مدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني العميد عادل الحشاش في تصريح صحافي ان المؤسسة الأمنية لا تذخر جهدا في دعم ركائز الديموقراطية واتخاذ الاجراءات اللازمة لتسهيل عملية الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف انه تم الانتهاء من جميع الترتيبات لمركز اعلامي يخدم الصحفيين وتجهيزه بكل وسائل الاتصال الحديثة من فاكسات وانترنت وخطوط هواتف وأجهزة كمبيوتر وطابعات لتحقيق التواصل الدائم لاستيفاء المعلومات من إدارة شؤون الانتخابات والاطلاع على كافة المستجدات بشأن الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح الحشاش انه تم تخصيص عدد من ضباط وضباط الصف في الإعلام الأمني لإدارة المركز الإعلامي عملا على راحة الإعلاميين وإتاحة كافة الإمكانات لهم لتغطية هذا العرس الديموقراطي مشيرا الى انه تقرر رفع منصة اللقاءات الاعلامية الخاصة بالمرشحين التي كانت تستخدم في السابق للادلاء بتصريحات من قبل المرشحين لوسائل الإعلام المختلفة.

وأضاف ان رفع المنصة من مقر إدارة شؤون الانتخابات يأتي حفاظا على عملية التنظيم والتخطيط والترتيب بهدف منع حدوث أي تأخير في اجراءات تسجيل المرشحين.

وبين الحشاش ان مسؤولي إدارة المركز الإعلامي مستعدون للرد على الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالشأن الإعلامي كافة حتى تكون الرسالة الإعلامية المواكبة للانتخابات على أعلى مستوى.

ومن جانبه قال مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوكالة العقيد بدر يعقوب بن نجم أنه فور صدور المرسوم بفتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الأمة استعدت الإدارة العامة للشؤون القانونية بكل إمكاناتها وموظفيها وكوادرها الفنية لعملية تسجيل المرشحين بكل سلاسة.

واوضح أنه تم إعداد كافة الكوادر الإدارية الضرورية من الرجال والنساء لاستقبال المرشحين لمنع حدوث أي تأخير داعيا المرشحين إلى إحضار كافة المستندات واستيفاء جميع الأوراق اللازمة لذلك.

وقال أن فتح باب التقدم للترشيح سيبدأ من غد الأربعاء الموافق 19 اكتوبر ابتداء من الساعة 30ر7 صباحا حتى نهاية الدوام الرسمي مدة عشرة أيام في مقر إدارة شؤون الانتخابات الكائن في منطقة الشويخ السكنية.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *