الدعاوى القضائية تلاحق #رامز_بيلعب_بالنار و #إم_بي_سي - الوطن العربي
الرئيسية » ترفيه » الدعاوى القضائية تلاحق #رامز_بيلعب_بالنار و #إم_بي_سي

رامز بيلعب بالنار
ترفيه فن

الدعاوى القضائية تلاحق #رامز_بيلعب_بالنار و #إم_بي_سي

تقدم محام مصري، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، للمطالبة بإصدار قرار بوقف برنامج “رامز بيلعب بالنار”، الذي يقدمه الفنان رامز جلال، ويعرض على قناة “إم.بي.سي.مصر”.

واختصمت الدعوى التي تقدم بها الدكتور سمير صبري، كلاً من رامز جلال مقدم البرنامج، والممثل القانوني لمركز تليفزيون الشرق الأوسط، “إم. بي.سي.مصر”، والممثل القانوني لكل من الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات”، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمنطقة الحرة الإعلامية.

وقالت الدعوى، إن البرنامج يعرض على شاشة إحدى القنوات عقب إفطار شهر رمضان المبارك، ويسمى “رامز بيلعب بالنار”، حيث اتفق أطباء علم النفس على أنه يتسبب في العديد من الأضرار الصحية والنفسية الخطيرة، من خلال خداع الضيوف وإرعابهم، عن طريق تعريضهم لقدر عالٍ من الخوف والقلق والضغط النفسي، وقد يصل الأمر إلى إصابتهم باضطراب نفسي شديد، يتحول إلى إرهاب أو فوبيا مدى الحياة من النار أو الطيارة أو الوسيلة المرعبة التي يتم استخدامها.

وذكرت الدعوى، أن تأثيرات برامج الرعب والخوف تمتد لتؤثر على المشاهدين أيضًا، حيث تتسبب في نشر العنف بالمجتمع وجعل الأشخاص يصابون بتلبد المشاعر، لأنهم يرون ممثلاً مشهورًا ويحبونه يعذب شخصًا آخر أمام أعينهم وسط الضحكات، وهو ما يسلب الإنسانية من المشاهدين، والاستمتاع بتعذيب الآخرين، بحسب الدعوى.

يذكر، أن الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، قد أجلت الدعوى المقامة من هند عبدالله محمد، إحدى ضحايا الحروق، والتي تطالب بوقف برنامج “رامز بيلعب بالنار” ووقف بث البرومو، بقناة “إم بي سي مصر”، وذلك لما سببه لها من أضرار جسيمة، وتعويضها ماديًا، لجلسة 19 يونيو الجاري.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *