الرئيس الإيراني: من واجبنا الدفاع عن نظام الأسد
الرئيسية » اخبار » الرئيس الإيراني: من واجبنا الدفاع عن نظام الأسد

الرئيس الايرانى روحانى
الرئيس الايرانى روحانى
اخبار اخبار منوعة عربى

الرئيس الإيراني: من واجبنا الدفاع عن نظام الأسد

اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني، أمس الثلاثاء، أن دفاع بلاده عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد يعد من واجب إيران، ضمن ما أسماه بـ”محاربة الإرهاب من أجل استتباب الأمن واستقرار المنطقة”.

وقال روحاني، خلال استقباله رئيس البرلمان السوري هدية خلف عباس، إن “إيران ستستمر بدعمها لسوريا في سياق محاربة الإرهاب وإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة”، واصفاً ما تشهده سوريا بأنها “مؤامرة تقوم بها قوى أجنبية معادية”.

وأضاف، “أن إيران تعتبر الحفاظ على سلامة ووحدة أراضي جميع بلدان المنطقة ومن ضمنها سوريا، مبدأ أساسيًا في سياق محاربة الإرهاب واستتباب الأمن والاستقرار، وتعتبر هذا من واجبها”.

وشدد الرئيس الإيراني، على أن “تغيير حدود دول المنطقة لا يمكن أن يكون في صالح المنطقة على الاطلاق”، متهماً “الجماعات المسلحة بعدم الالتزام بالمبادئ الأخلاقية والإنسانية”.

وأعرب روحاني، عن أمله بأن تصل المفاوضات بين نظام الأسد والمعارضة إلى حل سياسي وتوافق شامل يحتوي على إحترام إرادة الشعب ومشاركة كافة الاقوام والطوائف والمذاهب، بأسرع وقت.

ومن جانبها، وصفت رئيس مجلس الشعب السوري هدية خلف عباس، العلاقات السورية الإيرانية بـ “الودية والتاريخية والأخوية”، مضيفة “إننا سنسعى من أجل تنمية وتعزيز العلاقات الشاملة مع إيران”.

ونوهت عباس، إلى أنه “رغم مؤامرات الأعداء لقد كانت -ولاتزال- إيران أكبر داعم للشعب السوري في كافة المجالات”.

وقالت، إن الشعب السوري هو “الجهة الوحيدة التي تستطيع أن تقرر حول مستقبل هذا البلد، والقوى العظمى وأميركا إذا ما كانت حقاً تبحث عن مساعدة الشعب السوري، فعليها أن تسعى في سياق إيقاف الإرهاب باعتباره خطرًا يهدد العالم”.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *