"الرباعية العربية" تناقش كبح التدخلات الإيرانية
الرئيسية » اخبار » قمة نواكشوط تناقش كبح التدخلات الإيرانية

أنور قرقاش
أنور قرقاش
اخبار رئيسى عربى

قمة نواكشوط تناقش كبح التدخلات الإيرانية

ترأس وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش، الاجتماع الثالث للجنة الوزارية العربية الرباعية، أمس السبت، بنواكشوط، على هامش الاجتماعات الوزارية التحضيرية للقمة العربية الـ27.

وجرى تشكيل اللجنة بموجب القرار 8879، الصادر عن الجامعة العربية في ينايرالماضي، من دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين ومصر والأمين العام لجامعة الدول العربية.

وأوضحت اللجنة، في بيان صدر عقب الاجتماع، أنها ناقشت تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية.

واطلع أعضاء اللجنة على التقرير الذي أعدته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في الموضوع؛ وشمل رصدا لأبرز التصريحات السلبية للمسؤولين الإيرانيين إزاء الدول العربية.

وأضاف البيان، أن اللجنة الوزارية لاحظت تصعيدا إيرانيا كبيرا وخطيرا في حجم ومستوى تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية في الفترة الأخيرة، بما في ذلك تزايد حدة التصريحات العدائية والتحريضية والاستفزازية الصادرة من المسؤولين الإيرانيين تجاه الدول العربية.

واستنكرت اللجنة كافة التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، مطالبة طهران بوقف التدخلات والكف عن دعم الجماعات والتنظيمات الإرهابية والتخريبية والتصريحات العدائية والتحريضية والاستفزازية تجاه الدول العربية.

وأشار البيان إلى أهمية أن تكون العلاقات بين الدول العربية وإيران قائمة على احترام سيادة الدول ومبدأ حسن الجوار.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *