الرقصات التقليدية وزيارات الأقارب ألوان من أفراح بدية في العيد - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » الرقصات التقليدية وزيارات الأقارب ألوان من أفراح بدية في العيد

احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك
احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك
سلطنة عمان محليات

الرقصات التقليدية وزيارات الأقارب ألوان من أفراح بدية في العيد

image_pdfimage_print

يواصل أهالي ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك وسط أجواء تغمرها السعادة وذلك لليوم الرابع على التوالي.

وشهدت واحات بدية ورمالها الذهبية خلال أيام العيد السعيد العديد من المظاهر الاحتفالية والأنشطة التراثية والسياحية التي تفاعلت معها شرائح المجتمع.

وفي هذا الإطار أحيت فرق الفنون الشعبية رقصات معبرة بساحة حصن المنترب الأثري شارك فيها كبار السن وشباب الولاية تعبيرا عن فرحة المواطنين بالعيد وابتهاجا باللقاءات الاجتماعية للعيد .

كما شهدت معظم الواحات برامج زيارات للأرحام والأقارب يحرص عليها الأهالي وينقلونها من جيل إلى جيل لترسيخ القيم الاجتماعية المتوارثة كما يحرص رب الأسرة على اصطحاب الأبناء والشباب أثناء تنقله بين منازل الأهل والأقارب والأرحام من أجل غرس قيم التكافل والتراحم بين أفراد الأسرة الواحدة .

وتجلب هذه اللقاءات الفرحة والسعادة في نفوس الجميع خاصة كبار السن من الآباء والأمهات وكذلك الأطفال الصغار الذين يتلقون من الزوار العيدية خلال هذه الزيارات فيما يتعرف الآباء عن قرب على أبنائهم وأحفادهم وأقاربهم.

وجريا على العادة فان أهالي بدية وشبابها يحافظون على العديد من الموروثات التقليدية من خلال مشاركتهم في إحياء العديد من الفعاليات التراثية والرياضية والاجتماعية حيث نظمت الولاية سباق عرضة الخيل بمركاض المنترب بمشاركة فرسان من ست ولايات عمانية ابتهاجا بالعيد فيما قام فريق أصدقاء المسنين بزيارة لكبار السن في عدد من المراكز الصحية بالولاية وفي المنازل لرسم الفرحة والبهجة في نفوس المسنين خلال هذه الأيام المباركة .

وحرص شباب الولاية على ارتداء الخنجر العماني والتزين بحمل البنادق التقليدية والعصي خلال مشاركاتهم المتنوعة وذلك بتشجيع متواصل من قبل الآباء والأمهات.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *