الرواية الحاضر الأكبر في #جائزة_السلطان_قابوس للثقافة والفنون والآداب - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » الرواية الحاضر الأكبر في #جائزة_السلطان_قابوس للثقافة والفنون والآداب

جائزة السلطان قابوس
جائزة السلطان قابوس
سلطنة عمان محليات

الرواية الحاضر الأكبر في #جائزة_السلطان_قابوس للثقافة والفنون والآداب

تشهد جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب إقبالا كبيرا قبل شهرين من موعد قفل باب استقبال طلبات المشاركة في الرابع من يوليو القادم.

وقالت الدكتورة عائشة الغابشية مديرة مكتب الجائزة: إن الإقبال حتى الآن “فوق الجيد”، مشيرة الى أن فرع الآداب والذي خصص هذا العام للرواية يشهد الإقبال الأكبر، ويأتي بعده فرع الثقافة والذي خصص للترجمة، وأخيرا فرع الفنون والذي خصص للفنون التقليدية. لكن الغابشية اعتذرت عن إعطاء أرقام حول المتقدمين للجائزة حتى الآن، لكنها قالت إن الجائزة انتهت من تشكيل لجان الفرز والتحكيم دون أن تكشف عن هوية أعضائها. ولا يتم الكشف عن أسماء لجان التحكيم إلا في يوم إعلان أسماء الفائزين بالجائزة والذي يكون عادة في النصف الثاني من شهر نوفمبر. ويحصل الفائز في كل فرع على جائزة مالية قدرها 50 ألف ريال عماني إضافة إلى وسام الاستحقاق للثقافة والعلوم والفنون والآداب.

وأكدت الغابشية أن الجائزة لا تنوي هذا العام تمديد فترة قبول الترشح نظرا لأن الجائزة هذا العام للعمانيين خاصة وليست تقديرية وهو ما يحتاج لقراءة الأعمال من قبل لجان الفرز والتحكيم وهذا يتطلب زمنا أطول خلافا للجائزة التقديرية التي يتم التقييم فيها بشكل أساسي للسير الذاتية للمشاريع الإبداعية المكتملة والمعروفة. ويقوم مكتب الجائزة الآن بحملة تعريفية بالجائزة في مختلف محافظات السلطنة، والتي تحط رحالها مساء اليوم بالنادي الثقافي.