السجن لسعوديين نشروا تغريدات مسيئة - الوطن العربي
الرئيسية » سوشيال ميديا » مواقع تواصل » السجن لسعوديين نشروا تغريدات مسيئة

السجن لسعوديين نشروا تغريدات مسيئة
السجن لسعوديين نشروا تغريدات مسيئة
سوشيال ميديا مواقع تواصل

السجن لسعوديين نشروا تغريدات مسيئة

image_pdfimage_print

حكم على مواطن بالسجن عامين و80 جلدة لمشاركته تغريدة مسيئة للبلاد، وعلى اثنين آخرين بالسجن أربع سنوات لكل منهما وغرامة مالية لأحدهما؛ لتأييدهما تنظيم داعش الإرهابي.

وقضت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض (للمرة الأولى)، بسجن مواطن عامين و80 جلدة على الملأ، بعدما شارك “ريتويت” لتغريدة مسيئة للبلاد، ومنعته المحكمة من السفر لمدة ثلاث سنوات بعد انتهاء محكوميته.

وفي سياق موازٍ، قضت المحكمة الجزائية بسجن مؤيدَيْن اثنَيْن لتنظيم داعش الإرهابي ثمان سنوات وستة أشهر مدة إجمالية، مع منعهما من السفر إلى خارج البلاد بعد انتهاء محكوميتهما، بعدما أصدر قاضي المحكمة المتخصصة حكمًا ابتدائيًّا على المدانين السعوديين.

وأدين الأول بالمساس بالنظام العام من خلال مشاركته عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بتغريدات مؤيدة لما يرتكبه تنظيم داعش الإرهابي من عمليات إرهابية في العراق والشام، إضافة إلى تغريدات مسيئة للبلاد، وعزّره القاضي على ما أدين به بسجنه أربع سنوات وستة أشهر تبدأ من تاريخ إيقافه وغرامة مالية 45 ألف ريال وإغلاق حساباته في “تويتر” مع منعه من السفر إلى الخارج مدة مماثلة لمدة سجنه تبدأ بعد خروجه من السجن.

وأدين الآخر بالافتئات على ولي الأمر بمساعدته بعض الراغبين في الخروج إلى أماكن الصراع، وتمويله الإرهاب وتسلمه مبلغًا ماليًّا وتسليمه لمن يريد الخروج إلى أماكن الصراع، وتخزينه في جواله ما من شأنه المساس بالنظام العام عبر تواصله مع أحد منسوبي تنظيم “داعش” الإرهابي، وكذبه وتضليله لجهة التحقيق، وعزره القاضي على ذلك بسجنه أربع سنوات اعتبارًا من تاريخ إيقافه، ومصادرة الجوال المضبوط معه، ومنعه من السفر لمدة أربع سنوات بعد خروجه من السجن.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *