السجن 7 سنوات لسعودي أيد تنظيمات إرهابية - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » خليجي » السجن 7 سنوات لسعودي أيد تنظيمات إرهابية

المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض
المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض
اخبار خليجي

السجن 7 سنوات لسعودي أيد تنظيمات إرهابية

أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض سعودياً بالسجن سبع سنوات، لتورطه في جرائم تمس الأمن الوطني للمملكة، بتأييده تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين، ونشره تغريدات عبر موقع “تويتر” عنهما، وتحريضه بمعلومات كاذبة ومغرضة عن بعض الموقوفين في قضايا تمس أمن البلد واستقراره.

كان القاضي أصدر حكمه الابتدائي، أمس الأحد، بإدانة مواطن بإعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، من خلال نشر تغريدات تؤيد تنظيم داعش الإرهابي، ونشر أخبار عن مقاتليه، عبر شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

كما أدان القاضي المدعى عليه، بنشر تغريدات عبر حسابه في “تويتر”، تحوي معلومات كاذبة ومغرضة، عن بعض الموقوفين في قضايا تمس أمن السعودية، مع عدم علمه بقضاياهم وما يعتقدونه من فكر، والمشاركة في هشتاق عن ذلك.

وأدانه القاضي أيضاً بكتابة ونشر تغريدة عبر حسابه في “تويتر” عن تنظيم القاعدة الإرهابي، وتواصله عبر برنامج المحادثة “سكايب” مع عدد من الموجودين في سوريا، وتواصله كذلك عبر برنامج واتس أب مع عدد من الذين سافروا إلى سوريا للقتال هناك، أثناء وجوده هناك، وانضمامه إلى تنظيم داعش الإرهابي، والاجتماع بصفة مستمرة بأشخاص مشبوهين سبق إيقافهم في قضايا تخل بأمن واستقرار المملكة، وشراء وحيازة سلاح بندقية نارية دون ترخيص.

وقرر القاضي تعزير المدعى عليه لقاء ما أدين به، بالسجن مدة سبع سنوات، تبدأ من تاريخ إيقافه، ومصادرة جهاز جواله والسلاح الناري المضبوط بحوزته، ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه المحكوم بها بعد اكتساب الحكم للقطعية.