#السعودية: السجن 7 أعوام لمنسق رحلات #القاعدة - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » خليجي » #السعودية: السجن 7 أعوام لمنسق رحلات #القاعدة

المحكمة الجزائية المتخصصة بالسعودية
المحكمة الجزائية المتخصصة بالسعودية
اخبار خليجي

#السعودية: السجن 7 أعوام لمنسق رحلات #القاعدة

image_pdfimage_print

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض بسجن سعودي سبع سنوات، بعد إدانته بتهمة تنسيق وتسهيل التحاق عدد من الأشخاص بالتنظيمات المتطرفة، وذلك من خلال تواصله مع منسقي تلك التنظيمات، إضافة إلى تستره على عدد من المنضمين إليها، أحدهم شقيقه.

ووفقاً لصحفة الحياة اللندنية، أمس الخميس، أدين المتهم بالتوسط في تسليم مبلغ من المال لأحد منسقي التنظيمات المتطرفة في الخارج (يمني) لتأمين بطاقات يمنية لعدد من الراغبين في السفر إلى سوريا.

وكشفت أن “المدان أطلق سراحه سابقاً تستر على عدد من الأشخاص علم عن سعيهم للسفر إلى مناطق الصراع بهدف المشاركة في القتال، وعدم الإبلاغ عنهم، إضافة إلى نقله أحدهم بسيارته الخاصة من مدينة بريدة إلى مطار الملك خالد بمدينة الرياض من أجل سفره لمناطق الصراع”.

وثبت لدى المحكمة تخزين المدعى عليه مستندات صوتية ونصية مناوئة للدولة على (ذاكرة رقمية) صادرة عن تنظيم القاعدة الإرهابي، تدعو إلى القتال داخل المملكة وتمجد الهالكين من أفراد الفئة الضالة، إضافةً إلى وجود أناشيد وكلمات لقادة التنظيم تحث على الخروج للقتال في مناطق الصراع والاحتفاظ بها.

وأصدرت المحكمة حكماً ابتدائياً تعزيرياً بسجن المتهم سبعة أعوام من تاريخ توقيفه ومصادرة هاتفه المحمول المضبوط بحوزته، إضافة إلى منعه من السفر مدة مماثلة لسجنه.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *