#السعودية: القتل تعزيراً لـ #زعيم_خلية_ينبع الإرهابية - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » #السعودية: القتل تعزيراً لـ #زعيم_خلية_ينبع الإرهابية

المحكمة الجزائية المتخصصة بالسعودية
المحكمة الجزائية المتخصصة بالسعودية
اخبار السعودية محليات

#السعودية: القتل تعزيراً لـ #زعيم_خلية_ينبع الإرهابية

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية، حكماً ابتدائياً يقضي بالقتل تعزيراً لزعيم خلية ينبع الإرهابية، والتي نفذت عملية قتل خلالها رجل أمن وأمريكيان وبريطانيان وأسترالي، بعد اتهامه بالتخطيط وتصنيع المواد المتفجرة.

وقالت المحكمة إن حكمها جاء بعد محاكمة جديدة خضع لها المدان، عقب أن نقضت محكمة الاستئناف الجزائية الحكم الصادر بحقه قبل نحو عامين حيث أعيدت محاكمته.

وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت قيام المتهم وهو سعودي الجنسية، بالاشتراك مع الخلية الإرهابية التي نفذت الهجوم بمحافظة ينبع على ساحل البحر الأحمر، التي نتج عنها قتل أحد رجال الأمن والعديد من الأشخاص من جنسيات مختلفة، وإصابة مجموعة من رجال الأمن والمواطنين والمقيمين.

وقررت المحكمة قتل المتهم تعزيراً كما قررت مصادرة سيارته .

يشار إلى أن أحداث العمل الإجرامي تعود الى عام 2004، حين شهدت محافظة ينبع أحد أبشع الأعمال الإرهابية، التي أدت لمقتل رجل أمن و5 من العاملين الأجانب في إحدى الشركات هم أمريكيان وبريطانيان وأسترالي، وإصابة 3 آخرين ممن يحملون الجنسيات الباكستانية والأمريكية والكندية، فضلاً عن إصابة 25 شخصاً من المواطنين والوافدين، وقتل فيها منفذو الاعتداء الإرهابي وعددهم 4 أشخاص.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *