السعودية تختتم مشاركتها بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب - الوطن العربي
الرئيسية » ترفيه » ثقافة » السعودية تختتم مشاركتها بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب

الجناح السعودي بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب
الجناح السعودي بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب
ترفيه ثقافة

السعودية تختتم مشاركتها بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب

اختتم الجناح السعودي مشاركته بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في نسخته الـ26 بعد نشاط ثقافي وعلمي واسع أقامه الجناح من خلال المختصر الثقافي.

حيث أقيمت في جناح المملكة عدة ندوات ثقافية وأمسيات شعرية، كما تم استضافة العديد من المؤلفين السعوديين الذين قاموا بتوقيع كتبهم في المختصر الثقافي بالجناح، علاوة على ذلك استقبل الجناح المئات من الزوار يوميًا وتم توزيع المئات من نسخ القرآن الكريم والكتب المفيدة التي تتحدث عن تاريخ المملكة وتراثها وكذلك الكتب الإسلامية التي تحارب العنف وتعرّي التطرّف.

وقد زارت الجناح السعودي شخصيات كبيرة على رأسها سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية بدولة الإمارات، كما زاره الشيخ سيف بن زايد ال نهيان وزير الداخلية، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والشيخ فيصل القاسمي، والشيخة خلود المعلا، بالإضافة إلى العديد من الكتاب والمؤلفين ورواد الإعلام.

وكان الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين لدى دولة الإمارات الدكتور صالح بن محمد الدوسري، قد استقبل زوار الجناح وقدم لهم شرحا عن محتواه.

وأضاف الدكتور الدوسري: نرفع خالص شكرنا إلى قيادتنا الرشيدة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى ولي عهده الأمين وولي ولي العهد يحفظهم الله، على دعمهم للثقافة وتشجيعهم للمثقفين، كما لا ننسى الدعم والمتابعة من قبل وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، والشكر موصولا إلى سفير خادم الحرمين بدولة الإمارات الدكتور محمد البشروأعضاء السفارة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *