السعودية ترسل مزيداً من القوات إلى حدودها
الرئيسية » اخبار » السعودية ترسل مزيداً من القوات إلى حدودها

آليات تابعة للقوات السعودية
آليات تابعة للقوات السعودية
اخبار اخبار منوعة خليجي

السعودية ترسل مزيداً من القوات إلى حدودها

image_pdfimage_print

أرسلت المملكة العربية السعودية مزيداً من قواتها إلى حدود المملكة مع اليمن، وذلك في ظل تصاعد حدة الصراع اليمني مجددا. ووسط دعوات من زعيم جماعة “أنصار الله” عبدالملك الحوثي، والرئيس السابق علي عبدالله صالح، إلى حمل السلاح والتوجه نحو الحدود للثأر من السعودية.

واتهم الحوثي وصالح المملكة وحلفائها بقصف مجلس عزاء في صنعاء، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين. بينما نفى التحالف العربي الذي تقوده المملكة شن أي غارات، وقال التحالف إنه سيحقق في هذه القضية بمساعدة الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن والولايات المتحدة.

ونشرت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية، أمس الأحد، فيديو لوصول التعزيزات العسكرية، قائلة: “وصلت وحدات قتالية جديدة من قوات الحرس الوطني السعودي إلى نجران مدعومة بتجهيزات عسكرية متطورة بهدف المشاركة ودعم وتعزيز القوات على الشريط الحدودي”، وأضافت: “تشارك هذه القوات في عمليات تأمين واسعة والتصدي لعمليات التسلل والتدخل السريع والقتال في مختلف البيئات”.

وقال مساعد قائد قوات الحرس الوطني اللواء فهد الدوسري: “وصلنا لتعزيز إخواننا في الحد الجنوبي، وسوف يكتمل باقي اللواء خلال أسبوعين أو ثلاثة”. فيما قال العميد سويلم العنزي: “الوحدة جاهزة بكل آلياتها وأسلحتها ومعداتها، وعلى قدر المهمة، ومستعدون لمساندة أي مهمة تسند إلينا”.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *