السعودية تشكو إيران لمجلس الأمن وتهدد باتخاذ كل الإجراءات لحماية أراضيها
الرئيسية » اخبار » السعودية تشكو إيران لمجلس الأمن وتهدد باتخاذ كل الإجراءات لحماية أراضيها

عبدالله المعلمي
عبدالله المعلمي
اخبار خليجي رئيسى

السعودية تشكو إيران لمجلس الأمن وتهدد باتخاذ كل الإجراءات لحماية أراضيها

سلمت المملكة السعودية رسالة إلى مجلس الأمن الدولي حول انتهاكات إيران لقرار مجلس الأمن رقم 2216 المتعلق باليمن، مطالبة المجلس باتخاذ الإجراءات المناسبة لإيقاف إيران عن القيام بأي عمل غير مشروع في اليمن.

كما شددت السعودية على حقها في اتخاذ كل الإجراءات المناسبة لمواجهة التهديدات من جانب ميليشيات الحوثي وصالح، المدعومة والممولة من إيران.

وذكرت الرسالة، التي سلمها المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، بعض الأمثلة على الانتهاكات الإيرانية الحوثية، منها استهداف الحوثيين لأراضي المملكة بهجمات بصواريخ بالستية، إيرانية الصنع، وفق ما ذكرت وكالة واس.

وأضافت الرسالة: “تزود إيران متمردي ميليشيات الحوثي بالأسلحة والذخائر، في انتهاك واضح لقرار مجلس الأمن رقم 2216 (2015). واعترض عدد من الدول الأعضاء والقوة البحرية المشتركة في مناسبات متعددة الأسلحة الإيرانية غير المشروعة. وهذه القوة البحرية المشتركة التي تتضمن قوات تابعة لأستراليا و فرنسا وأميركا، صادرت شحنات ضخمة من أسلحة غير مشروعة جرى التأكد من أن مصدرها إيران”.

وتابعت: “السعودية تؤكد على حقها في اتخاذ كل الإجراءات المناسبة لمواجهة التهديدات من جانب ميليشيات الحوثي وصالح المدعومة والممولة من إيران، ولن تدخر جهدا في سبيل حماية أمن وسلامة المملكة واليمن وشعبها والمنطقة، بموجب ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي”.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *