#السعودية تنشئ أكبر #متحف_إسلامي في العالم - الوطن العربي
الرئيسية » ترفيه » ثقافة » #السعودية تنشئ أكبر #متحف_إسلامي في العالم

أكبر متحف إسلامي في العالم بالسعودية
أكبر متحف إسلامي في العالم بالسعودية
ترفيه ثقافة

#السعودية تنشئ أكبر #متحف_إسلامي في العالم

image_pdfimage_print

أعلنت “رؤية 2030” تأسيس وإنشاء أكبر متحف إسلامي في العالم، مستندة على الإرث التاريخي للسعودية.

وأكدت أن تأسيس وبناء المتحف سيكون وفقاً لأرقى وأعلى المعايير العالمية، والتي تعتمد على أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة في الجمع والحفظ والعرض والتوثيق، ويضم تحفاً ومقتنيات من العصور الإسلامية القديمة.

ويضم المتحف أيضاً أقساماً مختصة بالعلوم والعلماء المسلمين، إضافة إلى أقسام أخرى مختصة بالفكر والثقافة الإسلامية، فضلاً عن مكتبة إسلامية متكاملة ومركز أبحاث مختص ضمن المتحف الإسلامي على مستوى عالمي.

كما أشارت “رؤية 2030” إلى أن المتحف سيكون محطة رئيسة للمواطنين وضيوف السعودية من سياح ومعتمرين وحجاج، للوقوف على التاريخ الإسلامي العريق والاستمتاع بتجارب تفاعلية مع المواد التعريفية والأنشطة الثقافية المختلفة.

وأوضحت الرؤية أن المتحف الإسلامي والذي سينشأ قريباً ويعد أحد الأهداف الرئيسة لرؤية المملكة بعد 15 عاماً سيأخذ زواره في رحلة متكاملة عبر عهود الحضارة الإسلامية المختلفة التي انتشرت في مختلف بقاع العالم، مبينة في الوقت ذاته أن المتحف وطريقة عرضه للآثار الإسلامية القديمة وتاريخها سيكون بشكل عصري وتفاعلي وباستخدام التقنيات المتقدمة.

يُذكر أن مدن السعودية تضم 132 متحفاً وتضم مكة المكرمة وحدها 30 متحفاً، فيما يقتصر عدد المتاحف الرسمية التي تحمل التراخيص على سبعة فقط.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *