السعودية: 1.4 مليون حاج يستخدمون "السوار الذكي" - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » السعودية: 1.4 مليون حاج يستخدمون “السوار الذكي”

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة
اخبار خليجي رئيسى

السعودية: 1.4 مليون حاج يستخدمون “السوار الذكي”

image_pdfimage_print

قال مسؤول في وزارة الحج والعمرة السعودية إن 1.4 مليون حاج من المنتظر أن تستقبلهم المملكة، سيستخدمون الأسورة الذكية، بغرض تيسير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

ولفت عبدالله مرغلاني وكيل وزارة الحج والعمرة، مدير عام فرع الوزارة، بمحافظة جدة، إلى أن موضوع الأسورة الذكية، يأتي ضمن نظام وبرامج المسار الإلكتروني الخاص بأعمال وخدمات الحج، تشترك فيه العديد من الجهات، والوزارات.

كما رجح مرغلاني أن يصل عدد الحجاج العام الحالي إلى ما يقارب 1.4 مليون حاج، وأنهم لن يستطيعوا دخول المملكة، دون استيفاء الشروط اللازمة لذلك.

وأوضح مرغلاني بأن تطبيق “الأسورة الذكية” سيتضمن المعلومات اللازمة، والضرورية، المتعلقة بالحاج، من معلومات عن الحاج (الاسم، الجنسية، الحالة الصحية)، لتساهم بعمليات إرشاد الحجاج، والتعرف عليهم، ومعرفة الهوية، والجهات الخدمية التابعين لها، ومواقع السكن، بما يضمن سلامة الحجاج.

وعلى صعيد مواز أشاد وكيل وزارة الحج والعمرة، بحفل الاستقبال والترحيب، بالفوج الأول من الحجاج، والذين وصلوا من بنغلاديش والهند مؤخرا.

من جهة أخرى أكد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى أن المديرية العامة للجوازات أنهت جميع الاستعدادات اللازمة لحج هذا العام وفق الخطة السنوية لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام، وأتمت إعداد كوادرها البشرية المدربة والمؤهلة لأعمال حج هذا العام 1437 هجرية.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *