الرئيسية » أحداث اليوم » السلطات الإيرانية تعتقل ابنة شقيقة روحاني
أحداث اليوم اخبار منوعة عالم

السلطات الإيرانية تعتقل ابنة شقيقة روحاني

طاهرة قيومي ابنة شقيقة روحاني
طاهرة قيومي ابنة شقيقة روحاني

اعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية طاهرة قيومي ابنة شقيقة الرئيس روحاني، التي تعمل رئيسة لقسم العلاقات الدولية والإعلام في مكتب الرئاسة الإيرانية، بتهمة التواصل مع وسائل إعلام معادية للنظام.

وذكرت وكالة أنباء «امد نيوز» أن المدعي العام في طهران «عباس جعفري دولت آبادي» استدعى رئيسة قسم العلاقات الدولية والإعلام في مكتب «روحاني» وابنة شقيقته «طاهرة قيومي» وحقق معها بتهمة التواصل مع وسائل إعلام معادية للنظام.

وقالت الوكالة إنه وبعد التحقيق الذي استمر مع «قيومي» لأكثر من ساعتين، أمر المدعي العام في طهران بنقلها إلى سجن ايفين شمال العاصمة، وإن التحقيق تم في غرفة سرية في مبنى الادعاء العام بتهمة تواصلها مع وسائل إعلام معادية للنظام.

وفي ذات السياق، قالت مواقع إخبارية إصلاحية إن استدعاء واعتقال «قيومي» جاء للضغط على «روحاني» وهي جزء من تصفية الحسابات بين «روحاني ورئيس السلطة القضائية «صادق لاريجاني» التي اندلعت قبل شهرين بسبب ادعاء مقربين من «روحاني» بوجود فساد في السلطة القضائية.

وكانت وسائل إعلام إيرانية كشفت في 4 سبتمبر/أيلول الماضي، عن معلومات مسربة، لرواتب خارج إطار القانون تلقاها مسؤولون مقربون من «روحاني»، وبعد فتح تحقيق قضائي تسربت معلومات عن فساد رئيس القضاء «صادق لاريجاني».

وأطاحت هذه القضية بأربعة من كبار موظفي البنوك والمصارف الإيرانية، بينما أمر «روحاني» منظمة التفتيش الإيرانية بالتحقيق في فضيحة بيع ممتلكات الدولة بأسعار رخيصة لمسؤولين حاليين وسابقين.

ومن أبرز المتورطين في هذه القضية رئيس بلدية العاصمة طهران والقائد السابق لـ«الحرس الثوري»، «محمد باقر قاليباف»، الذي باع 200 من عقارات تملكها البلدية شمال طهران بقيمة سوقية تتجاوز 800 مليون دولار بأقل من نصف السعر وبالتقسيط إلى 150 من مسؤولين كبار ونواب في البرلمان.

ودخلت إيران منذ يونيو/حزيران الماضي، في دوامة تفجر تسريب الفضائح الاقتصادية بعد تسريب مجهولين يعتقد أنهم مقربون من الرئيس السابق “محمود أحمدي نجاد” وثائق تظهر رواتب المسؤولين في إدارة “روحاني”.