السلطنة تبحث قضايا المنطقة مع أميركا وروسيا وبريطانيا
الرئيسية » اخبار » السلطنة تبحث قضايا المنطقة مع أميركا وروسيا وبريطانيا

يوسف بن علوي وعادل الجبير
يوسف بن علوي وعادل الجبير
اخبار خليجي

السلطنة تبحث قضايا المنطقة مع أميركا وروسيا وبريطانيا

شارك يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في الاجتماع الذي عقده وزيرا خارجية الولايات المتحدة الأميركية جون كيري والروسي سيرجي لافروف بمشاركة معالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون على هامش اجتماعات الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع متابعة التطورات الأخيرة في سوريا واليمن كما تم تبادل وجهات النظر في القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

وعلى هامش اللقاءات الثنائية التقى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بجاستن ترودو رئيس وزراء كندا، تم خلال اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون والعلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين.

كما التقى يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمعالي ڤيڤيان بالا كريشنان وزير خارجية سنغافورة، حيث جرى في اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها في الإطارين الاقتصادي والاستثماري.

والتقى يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمقر بعثة السلطنة الدائمة في نيويورك بوزير خارجية جمهورية شمال قبرص التركية معالي تحسين ارتو جرولوجو، تم خلال اللقاء بحث التعاون والعلاقات بين البلدين.

وحضر يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مع وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف.

تناول الاجتماع التطورات الراهنة بمنطقة الشرق الأوسط كما تم تبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك والنظر في تعزيز التعاون الأمني الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا.

كما حضر يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بمقر إقامة السفير المندوب الدائم للمملكة المتحدة بنيوريوك. تم خلال الاجتماع بحث العلاقات المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة خاصة في القضايا الإقليمية والأوضاع الراهنة المتعلقة بسوريا واليمن.

كما تم على هامش الاجتماع تقديم مقترحات تتعلق بتطوير التعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة خاصة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومحاولة فتح آفاق التعاون من خلال إيجاد منطقة تجارية حرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *