السلطنة تدعو اليونسكو لتعزيز ثقافة السلام وتستنكر العنف - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » السلطنة تدعو اليونسكو لتعزيز ثقافة السلام وتستنكر العنف

الدكتورة سميرة بنت موسى
الدكتورة سميرة بنت موسى
سلطنة عمان محليات

السلطنة تدعو اليونسكو لتعزيز ثقافة السلام وتستنكر العنف

دعت السلطنة منظمة اليونسكو لتعزيز ثقافة السلام والعمل على اتخاذ التدابير الوقائية للحد من الصراعات ومعالجة هذا الأمر بطريقة شاملة، كما أشارت إلى أن هناك أشكالا مختلفة من العنف في العالم، وأكدت السلطنة بأنها تستنكر جميع أشكال العنف وتحث المجتمع الدولي على إيجاد تعريف لهذه الظاهرة المتعلقة بالعنف التي قد تشكل ظاهرة تطال فئة الشباب.

جاء ذلك في كلمة الدكتورة سميرة بنت موسى الموسى المندوبة الدائمة للسلطنة لدى منظمة اليونسكو في اجتماعات الجلسات العامة للدورة الـ199 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، والتي عقدت مؤخرا في مقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية – باريس.

وتناولت المندوبة الدائمة للسلطنة لدى منظمة اليونسكو في كلمتها التحدي الأكثر إلحاحا التي يواجهه العالم اليوم، وهو كيفية الحفاظ على السلام، خاصة وأن التطرف والصراعات، سواء كانت ذات منشأ ديني أو غير ذلك، آخذة في الارتفاع في مناطق عديدة في العالم، مشيرة إلى أن “التعليم وحده قد لا يكون كافيا للحد من هذه الصراعات، حيث إنه كما يبدو أن التعصب قد وصل حتى بين فئة المتعلمين، وأننا بحاجة ليس فقط إلى تأسيس جودة التعليم، ولكن علينا العمل أيضا من خلال مجالات أخرى كالثقافة، وكذلك مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحو الأمية ووسائل الإعلام وغيرها من المجالات، وتوظيفها للحد من الصراعات”.

وأشارت إلى أنه يجب على اليونسكو الاضطلاع بدور قيادي أقوى في مجال جودة التعليم بحيث يتميز بالشمولية ويكون متاحا للجميع في كافة أنحاء العالم.

وأن التعليم من أجل المواطنة العالمية يعتبر وسيلة مفيدة لتمكين الشباب في القرن الحادي والعشرين من تعزيز إنسانيتهم وتعزيز الحوار بين الثقافات القائم على أساس ثقافة الاحترام، فضلا عن التعاون المتعدد الثقافات من أجل السلام العالمي والصالح العام.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *