#السلطنة تستضيف اجتماع مراكز وإدارات التدريب البلدي لدول المجلس - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » #السلطنة تستضيف اجتماع مراكز وإدارات التدريب البلدي لدول المجلس

اجتماع مراكز وإدارات التدريب البلدي
اجتماع مراكز وإدارات التدريب البلدي
سلطنة عمان محليات

#السلطنة تستضيف اجتماع مراكز وإدارات التدريب البلدي لدول المجلس

بدأت أعمال الاجتماع الخامس للجنة المختصين في مجال مراكز وإدارات التدريب البلدي الذي تنظمه وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وذلك بمركز تنمية الموارد البشرية التابع للوزارة ويستمر يومين بحضور عدد من ممثلي مراكز وادارات التدريب بالعمل البلدي في دول مجلس التعاون والمختصين بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

اشتمل الاجتماع على مناقشة عدد من المواضيع أبرزها قرار أصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون البلديات في اجتماعهم التاسع عشر في مجال تطوير مراكز وإدارات التدريب البلدي ومناقشة محضر الاجتماع الرابع للجنة المختصين في مجال مراكز وإدارات التدريب البلدي.

وتم خلال الاجتماع أيضًا التطرق للبرنامج الزمني للاحتياجات التدريبية ومكان تنفيذها إلى جانب الاطلاع على تجربة السلطنة في مجال التدريب البلدي.

كما جاء على هامش انعقاد الاجتماع تنظيم حلقة عمل حول “إدارة المشاريع” بمشاركة 20 موظفاً من مختلف الجهات الحكومية بالسلطنة، بهدف اعداد وتأهيل مدراء المشاريع والمهندسين في مجال إدارة المشاريع ليتمكنوا من أداء المهام المناطة بهم بكفاءة والتعامل المثالي مع التحديات والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشاريع طبقًا للمنهجية العالمية لإدارة المشاريع.

واشتملت الحلقة التدريبية والتي تستمر حتى 12 من الشهر الجاري على عدة محاور من بينها عرض تقديمي لإدارة المشاريع الهندسية وعلاقتها ببيئة العمل, إلى جانب مناقشة مراحل المشروع وإدارة الجدول الزمني للمشروع وكذلك إدارة الجودة والمخاطر وتكامل المشاريع وطرق حل المشكلات التي تواجهها.