السوبر السعودي: الزعيم والراقي.. وصراع الأقوى في لندن - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » السعودية » السوبر السعودي: الزعيم والراقي.. وصراع الأقوى في لندن

السوبر السعودي بين الهلال والاهلي
السوبر السعودي بين الهلال والاهلي
السعودية رياضة

السوبر السعودي: الزعيم والراقي.. وصراع الأقوى في لندن

image_pdfimage_print

يقص فريقا الأهلي والهلال شريط افتتاح الموسم الكروي السعودي، اليوم الاثنين، عندما يلتقيان على ملعب كرافين كوتاج بلندن في مباراة كأس السوبر السعودي.

وتوج الأهلي في الموسم الماضي بلقب الدوري، وكأس خادم الحرمين الشريفين، فيما توج الهلال بلقب كأس ولي العهد.

وشارك الهلال في بطولة السوبر مستغلاً تتويج الأهلي بلقبي الدوري والكأس، ليشارك بصفته بطلاً لبطولة كأس ولي العهد، خاصة وأن اللوائح تنص على مشاركة بطل كأس ولي العهد في السوبر، في حال تمكن فريق من الفوز بلقبي الدوري والكأس.

وتكتسي المباراة بالطابع الثأري، خاصة وأن الأهلي تمكن من الفوز على الهلال في آخر مباراتين جمعتهما.

ويأمل الأهلي في التتويج بهذا اللقب الذي لم يحصل عليه من قبل، خاصة وأنها بطولة جديدة بدأت منذ 2013، فيما يريد الهلال حصد لقبه الثاني على التوالي.

ويريد الأهلي أن يستهل الموسم الجديد بالتتويج ببطولة السوبر التي ستعطي الفريق دفعة معنوية كبيرة خلال الموسم المقبل للحفاظ على لقب الدوري الذي حققه في الموسم الماضي.

وتولى جوزيه غوميز تدريب النادي الأهلي بنهاية الموسم الماضي، خلفاً للسويسري كريستيان جروس، لذلك يتطلع غوميز أن يكون الظهور الرسمي الأول للفريق تحت قيادته جيداً، وأن يحقق لقب السوبر من أمام خصم قوي وعنيد وهو الهلال.

وكان الأهلي استغل فترة الإعداد بخوض مباريات ودية، حيث خاض 6 مباريات، فاز في مباراتين، وتعادل في مثلهما، وخسر في اثنتين أيضاً.

ويدخل الأهلي المباراة وهو مكتمل الصفوف، خاصة بعد ان أكد الجهاز الطبي قدرة الثنائي فهد حمد، ومهند عسيري، على المشاركة في المباراة.

في المقابل يريد الهلال التتويج بالبطولة لتكون بداية قوية في الموسم المقبل، حيث يسعى الهلال لاستعادة لقب الدوري الذي غاب عن الفريق.

ويدخل الهلال المباراة تحت قيادة مدير فني جديد هو الأورغواياني جوستافو ماتوساس الذي جاء بديلاً لجيورجيوس دونيس الذي أقيل من منصبه بنهاية الموسم الماضي بسبب سوء النتائج.

ويعلم ماتوساس الضغوط الكبيرة الملقاة على عاتقه، خاصة وأنه جاء لتطوير أداء الفريق وتحسين نتائجه والعودة لمنصات التتويج، كما أنه سيكون مطالباً للفوز بالمباراة للثأر من الهزيمة التي تلقاها فريقه من الأهلي في آخر مباراة جمعتهما.

وكان الهلال خاض 4 مباريات ودية خلال فترة الإعداد، فاز في مباراتين، وخسر في واحدة، وتعادل في مثلها.

وسيعاني ماتوساس من غياب 8 لاعبين دفعة واحدة، وهم الحارس مروان الحيدري، المدافع عبدالله الحافظ، والمهاجم يوسف السالم، ولاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري، بالإضافة إلى اللاعبين المصابين كارلوس إدواردو، وياسر الشهراني، وماجد النجراني، وفيصل دوريش الذين تركوا معسكر في النمسا، قبل التوجه إلى لندن، وعادوا إلى السعودية لاستكمال برامجهم التأهيلية.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *