"#السياحة" توفر 7100 وظيفة مؤقتة بالصيف - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » “#السياحة” توفر 7100 وظيفة مؤقتة بالصيف

المرشد والملحم والحمين والباحص خلال المؤتمر الصحفي
المرشد والملحم والحمين والباحص خلال المؤتمر الصحفي
السعودية محليات

“#السياحة” توفر 7100 وظيفة مؤقتة بالصيف

أكد مدير عام البرامج والمنتجات السياحية بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة عبدالله المرشد أن الهيئة تعمل على برنامج دعم تطوير الفعاليات السياحية، ضمن الآليات التي تستخدمها الهيئة في تطوير السياحة في المملكة.

كما سعت إلى تطبيق مبدأ الشراكة في تنظيم الفعاليات ولتساهم كل جهة ذات علاقة بخبراتها وقدراتها في تنظيم الفعاليات السياحية ما يساهم في تطورها وتقليل العبء على جهة واحدة، متوقعا توفير “1700” وظيفة مؤقتة خلال صيف هذا العام.

في حين أشار وكيل أمين أمانة الشرقية الشرقية للتعمير والمشاريع المهندس جمال الملحم إلى أن الأمانة لها دور رئيس في دعم الحركة السياحية بالمنطقة وإيجاد هوية موحدة بمهرجانات الشرقية، كاشفا عن وجود دراسات لتفعيل توحيد العمل السياحي على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي لإطلاق فعاليات صيف السعودية 1437هـ، بحضور مساعد الأمين العام لقطاع العلاقات العامة والإعلام بغرفة الشرقية عبدالرحمن الحمين، ومدير العلاقات العامة والإعلام بتعليم الشرقية سعيد الباحص، ومدير إدارة نشاط الطلاب بتعليم الشرقية سامي بالطيور.

وقال المرشد: إن الهيئة تبنت تحفيز تنظيم الفعاليات من خلال إعداد خطط تنفيذية لتنظيم الفعاليات وتقديم الدعم بجميع انواعه ما أدى إلى مساهمة أكبر من الشركاء، وبالتالي ساهم في إيجاد فعاليات سياحية تنظم لأول مرة، لافتا إلى أن الهيئة عملت على كسب تأييد المجتمعات المحلية للفعاليات ومساهمتها فيها من خلال توعيتها لأهميتها وللفوائد التي يمكن أن يحققها المجتمع، مبينا انه تمت مراعاة تنوع الفعاليات سواء في موضوعها أو مكان إقامتها أو الفئات المستهدفة منها، كما عملت على إعطاء القطاع الخاص دورا اكبر في تنظيم الفعاليات.

وكشف المرشد أن الفعاليات السياحية بالمملكة وفرت 70 ألف فرصة عمل خلال السنوات العشر الماضية، حيث سجلت أرقام الأداء ارتفاعا سنويا، إذ وصل عدد فرص العمل خلال العام الماضي إلى 14 ألف فرصة، بعد أن كان في عام 2005م لم يتجاوز 825 فرصة عمل فقط، مشيرا إلى أن الفعاليات أيضا زادت بشكل كبير، حيث كان عدد الفعاليات قبل عشرة أعوام 20 فعالية، فيما تم تسجيل 72 فعالية خلال العام الماضي.

من جهته أشار وكيل أمين الشرقية للتعمير والمشاريع المهندس جمال الملحم إلى أن الأمانة لها دور رئيس في دعم الحركة السياحية بالمنطقة الشرقية وجذب أعداد كبيرة من الزوار لها، من خلال تهيئة البيئة التحتية، ومراعاة ذلك في المشاريع الحالية والمستقبلية للأمانة في حاضرتي الدمام والخبر وشاطئ نصف القمر، مبينا أن الأمانة تلعب مع الشركاء دورا كبيرا في إقامة فعاليات تتناسب مع كافة شرائح المجتمع وفي مواقع عديدة.

وأشار الملحم إلى إيجاد هوية موحدة بمهرجانات الشرقية لإيجاد جهود موحدة تجمع جميع القطاعات سواء كانت حكومية أو خاصة، وتشكيل لجان لتقييم العمل وتطوير المهرجانات في المنطقة، كاشفا عن وجود دراسات لتفعيل توحيد العمل السياحي على أرض الواقع، مبينا أن الأمانة انهت جميع استعداداتها لاستقبال الزوار خلال فترة الصيف بجميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

فيما أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بتعليم الشرقية سعيد الباحص على اهتمام ادارته بمد جسور الشراكة المجتمعية مع القطاعات الحكومية والخاصة سعيا منها للتنمية المستدامة.

وأضاف: خير شاهد على ذلك مشاركة 18 مشرفا تربويا و700 طالب في فعاليات مهرجان الساحل الشرقي الذي اختتم فعالياته مؤخرا بكورنيش الدمام، مشيرا إلى أن الطلاب المتطوعين تم اخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة في أندية الأحياء، انعكست بدورها على نجاح مشاركة الطلاب في المهرجانات والفعاليات.

فيما تطرق مساعد الأمين العام لقطاع العلاقات العامة والإعلام بغرفة الشرقية عبدالرحمن الحمين إلى دور الغرفة في المشاركة في تنظيم المهرجانات واحتفالات الأهالي بالأعياد وفق تخصيص صندوق خاص بالغرفة “صندوق المناسبات” الذي يشارك جنبا إلى جنب مع الجهات الأخرى في دعم القطاع السياحي بالمنطقة.

وقد عقدت ورشة عمل عن الفعاليات السياحية شارك فيها عدد كبير من المتخصصين والمهتمين بالقطاع السياحي والشركاء على مستوى المملكة.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *