الرئيسية » أحداث اليوم » السيسي: أمن أوروبا مرتبط مباشرة بأمن العرب
أحداث اليوم عربى

السيسي: أمن أوروبا مرتبط مباشرة بأمن العرب

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

شدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، على أهمية مساندة الاتحاد الأوروبي لدول المنطقة وتمكينها من التغلب على ما تواجهه من صعوبات وتحديات.

مشيرا إلى ارتباط الأمن الأوروبي بشكل مباشر بأمن واستقرار دول المنطقة في ضوء قربها الجغرافي من أوروبا.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء السيسي مع وفد من لجنة العلاقات مع دول المشرق بالبرلمان الأوروبي تناول التطورات، التي تشهدها الأزمات الإقليمية المختلفة والجهود المصرية في كل منها وعلى رأسها ليبيا وسوريا.

وأكد السيسي الأهمية القصوى للتنسيق المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي بشأن هذه القضايا بما يساهم في التوصل لتسويات سياسية تحفظ وحدة الدول، التي تشهد أزمات وسلامتها الإقليمية وتصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

وطالب بضرورة تعزيز التشاور والتنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال تلك الفترة وما تشهده من تحديات ومخاطر مشتركة تؤثر على الشرق الأوسط وأوروبا مثل انتشار التطرف والإرهاب وأزمة الهجرة واللاجئين.

من جانب آخر، أكد وفد الاتحاد الأوروبي اهتمامه بتعزيز التعاون مع مصر ومواصلة الحوار معها منوها بما يربط بينهما من مصالح مشتركة وما يوليه الاتحاد من أهمية لاستقرار مصر والمنطقة.

وأشار الى أن زيارته لمصر سمحت له بالتعرف عن قرب على الوضع في مصر وطبيعة التحديات التي تواجهها داخليا وخارجيا معربا عن أمله في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر بما يساهم في النهوض بالاقتصاد وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب.