السيسي: الحياة النيابية تعكس نضج التجربة السياسية
الرئيسية » اخبار » السيسي: الحياة النيابية تعكس نضج التجربة السياسية

السيسى
السيسى
اخبار رئيسى عربى

السيسي: الحياة النيابية تعكس نضج التجربة السياسية

حالة من الاستنفار الأمني على مستوى الجمهورية شهدتها مصر، تزامناً مع تحذيرات السفارات الأجنبية لرعاياها بعدم التواجد في الأماكن العامة، فيما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الحياة النيابية في مصر تعكس نضج التجربة السياسية والحزبية، وأنه على ثقة كاملة أن أعضاء البرلمان قادرون على اتخاذ القرارات الصعبة التي تحافظ على أمن البلاد، وتحقق النهضة المنشودة.

وخلال كلمته باحتفالية مرور 150 عاما على تأسيس البرلمان التي عقدت في شرم بحضور عربي ودولي كبير أن تجربة مصر النيابية أثبتت محورية الدور الذي يقوم به البرلمان كمرآة للوضع السياسي والاقتصادي في البلاد.

قدم السيسي العزاء للبرلمان ولأسرة النائبة أميرة رفعت التي توفيت الاحد أثناء توجهها لحضور الاحتفالية إثر حادث بسيارتها، أدى لوفاتها وإصابة ولديها، فيما أصيبت النائبة مايسة عطوة بهبوط حاد في القلب وآلام بالصدر داخل قاعة الاحتفال، وتم نقلها للمستشفى.

من جهته، قال رئيس البرلمان علي عبد العال إن مصر، وهي تحتفل بمرور 150 عاما على تأسيس برلمانها، تبعث برسائل إلى العالم بأسره بأنها ماضية في طريقها مدافعة عن قيمها ومتمسكة بثوابتها، وإن البرلمان كمؤسسة منتخبة يجب أن تبقى دوما مدافعة عن القيم الديموقراطية في البلاد، وحامية للدستور والقانون، ومفعلة لصلاحياته الرقابية والتشريعية والفصل بين السلطات. داعيا الدول التي تتدخل في شؤون المنطقة أن تنخرط في حوار جاد يستهدف إعادة الاستقرار في المنطقة.

ومن المقرر أن يستكمل المؤتمر فعالياته الاثنين بجلسة مشتركة للبرلمان العربي والبرلمان الأفريقي.

على جانب آخر، أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية أن الأوضاع الأمنية على مستوى الجمهورية هادئة، وأن غرف العمليات بمديريات الأمن المختلفة لم ترصد أية شواهد حول وجود ما يخل بالأمن. ورفعت الأجهزة الأمنية درجة الاستعداد القصوى للحالة ج، وعززت من تواجدها بمحيط كل السفارات الأجنبية بالبلاد، وتم الدفع بتشكيلات أمنية وسيارات للأمن المركزي ووضع الحواجز الحديدية بالقرب من مقار السفارات الأجنبية، فيما تم تكثيف التواجد الأمني بالقرب من جميع مؤسسات الدولة والمنشآت الحيوية على مستوى الجمهورية.

إلى ذلك، قال سفير مصر لدى أثيوبيا السفير أبو بكر حنفي إنه التقى وزير الدولة الأثيوبي للشؤون الخارجية برهاني كرستوس بناء على طلب الأخير، لتوضيح الموقف المصري مما نشرته بعض وسائل الإعلام من مزاعم حول دعم القاهرة لجبهة تحرير الأورومو المعارضة. وأوضح انه شرح للوزير الأثيوبي موقف مصر الثابت من عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *