السيسي: السلام يسهم في القضاء على الإرهاب - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عربى » السيسي: السلام يسهم في القضاء على الإرهاب

الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي
اخبار عربى

السيسي: السلام يسهم في القضاء على الإرهاب

هن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نجاح الحملة الهادفة إلى القضاء على الإرهاب واستقرار المنطقة بالتوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية مؤكداً وحدة المرجعية الفكرية التي تجمع بين كافة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة التي تسعى إلى فرض رؤيتها ومعتقداتها بالقوة على بقية مكونات المجتمع.

وأكد الرئيس المصري خلال استقباله أمس وفدًا من أعضاء الكونغرس الأميركي برئاسة النائب مايكل ماكول رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب على الاهتمام الذي توليه مصر لتطوير علاقاتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة، وتعزيز مسيرة التعاون الممتدة بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة، لاسيما في ضوء التحديات التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، وعلى رأسها تزايد خطر الإرهاب.

وضم الوفد ستة أعضاء جمهوريين من بينهم مُنسق الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ السيناتور جون كورنين، فضلًا عن نائبين من الحزب الديمقراطي.

واستعرض السيسي التطورات على الساحة الداخلية والجهود الجارية لمواصلة عملية التنمية وتوفير الأمن والاستقرار للشعب المصري. وأكد التزام الحكومة المصرية بمواصلة العمل على ترسيخ دعائم دولة مدنية حديثة تقوم على سيادة القانون وإعلاء قيم الديمقراطية.

فيما أشار النائب مايكل ماكول إلى اعتزاز الولايات المتحدة بعلاقاتها الاستراتيجية مع مصر وحرصها على تنميتها، مؤكدًا على ما يمثله استقرار مصر من أهمية للولايات المتحدة في ظل الاضطرابات التي تشهدها المنطقة، ومشيدًا بما حققته مصر من تقدم ملموس في هذا المجال.

وأكد على دور مصر المحوري في المنطقة باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار، معربًا عن تفاؤله بالنهج الذي تتبعه مصر في الوقت الحالي. وأكد وقوف الولايات المتحدة بجانب مصر آخذاً في الاعتبار ما يربط البلدين من مصالح مشتركة. بحسب بيان صادر عن مؤسسة الرئاسة المصرية أمس.

تطورات

وأكد الرئيس المصري أهمية التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة بما يحفظ المؤسسات الوطنية للدول وتحول دون انهيارها وتصون مقدرات شعوبها، محذراً من تبعات سقوط الدول الوطنية في المنطقة، وتداعيات ذلك على انتشار الجماعات الإرهابية وتمددها في الشرق الأوسط بأكمله. مؤكدا

أن التوصل إلى سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط يتضمن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 إلى جوار دولة إسرائيل من شأنه أن يدعم استقرار المنطقة وأن يقضي على أهم الذرائع التي تستخدمها التنظيمات الإرهابية في الترويج لفكرها.

 

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *