السيسي: الشعب المصري أثبت أن إرادته لا تنكسر
الرئيسية » اخبار » السيسي: الشعب المصري أثبت أن إرادته لا تنكسر

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
اخبار رئيسى عربى

السيسي: الشعب المصري أثبت أن إرادته لا تنكسر

image_pdfimage_print

أحيا المصريون أمس ذكرى ثورة 30 يونيو وسط استنفار أمني احترازاً لوقوع محاولات إثارة للعنف والفوضى، فيما أكّد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنّ شعب مصر أثبت قوة إرادته وأنّها لا يمكن أن تنكسر، مشدّداً على ضرورة تضافر الجهود لمواجهة الإرهاب.

وطغت أجواء الاحتفال على مصر في الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو، توافد عدد من المصريين إلى الشوارع، فيما شهدت القاهرة والمحافظات استنفاراً أمنياً منذ الساعات الأولى، تحسباً لوقوع أية محاولات لإفساد فرحة الاحتفالات.

وأعدت وزارة الداخلية المصرية عدداً من الأغاني الاحتفالية ، فيما نظمت عروض بالمراكب الشراعية في النيل وتزينت المحافظات المصرية بأعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشهدت القاهرة والمحافظات استنفارا أمنيا ملحوظا منذ الساعات الأولى، تحسباً لوقوع أية محاولات لإفساد احتفالات المصريين، فيما شهدت الشوارع انسياباً مرورياً كبيراً. وقامت الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية برفع درجات الاستعداد للوحدات المناوبة لمعاونة وزارة الداخلية في تأمين الأهداف الحيوية في الدولة وتأمين الاحتفالات في الميادين الرئيسية كافة بمختلف المحافظات.

كما قدمت القوات البحرية عروضا بحرية باللنشات والزوارق السريعة أمام سواحل الإسكندرية تعبيراً عن احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى. وشاركت القوات الجوية بعروض لفريق الألعاب الجوية في سماء القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات لمشاركة المصريين فرحتهم. كما شاركت عناصر الموسيقى العسكرية المصريين احتفالاتهم بعزف الأناشيد والمقطوعات الوطنية.

إرادة شعب
وفي كلمته في الذكرى، أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنّ حجم التحديات التي تواجه مصر كبير، ولابد من بذل الجهد لتعويض ما فات في ظل ظروف اقتصادية صعبة، مشيراً إلى أن الشعب المصري أثبت أن إرادته لا يمكن أن تنكسر. وقال السيسي في كلمته إلى الشعب المصري في الذكرى: “تابعت بنفسي كافة الصعوبات التي تواجه المواطنين في الخدمات”، مشيراً إلى أنّ هناك تقدما ملموسا في مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

تلاحم فئات
وحيا السيسي الشعب والجيش والشرطة لما ضربوا من مثال على التلاحم في مواجهة الإرهاب الذي يحاول الوقوف في وجه المصريين، مؤكداً أنّ الإرهاب لا يعرف وطناً ولا ديناً ولابد من تضافر الجهود لمواجهته. وتابع السيسي: “لن ننسى الشهداء والمصابين وسنعمل معاً لتوفير حياة أفضل لأبنائهم، ثورة 30 يونيو المجيدة ستظل تذكرنا بأنّ مصر لن تنهض سوى بجهود أبنائها وشبابها الأوفياء وستظل مصر عزيزة قوية بشعبها الأبي الكريم”.

إنجازات
أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد عن انطلاق حملة إعلامية بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة الثلاثين من يونيو للتعريف بأهم ما قامت به الدبلوماسية خلال هذه الفترة، تحت عنوان “الدبلوماسية المصرية في ثلاث سنوات”، وذلك من خلال مقالات وبيانات سيتم وضعها على مواقع وزارة الخارجية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *