#السيسي: جميع الفرضيات قائمة والتحقيق يتم بالتنسيق مع #فرنسا - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عربى » #السيسي: جميع الفرضيات قائمة والتحقيق يتم بالتنسيق مع #فرنسا

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
اخبار عربى

#السيسي: جميع الفرضيات قائمة والتحقيق يتم بالتنسيق مع #فرنسا

image_pdfimage_print

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن جميع فرضيات وقوع حادث الطائرة المنكوبة تظل قائمة، ولا يتعين ترجيح إحداها على الأخرى، إلى حين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، التي تتم بالتنسيق مع الحكومة الفرنسية، مشيرا إلى أن البيانات الخاصة بمتابعة الموقف تصدر تباعاً، ووفقا للمعلومات المتاحة.

وقال السيسي، خلال كلمة أثناء افتتاحه أمس، التوسعات الجديدة بمجمع شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو” بمحافظة دمياط، أنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات بشفافية تامة، عقب التوصل إليها، إلا أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت، إلى حين استجلاء الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث. وأشاد السيسي بأسلوب تعامل السلطات المصرية المعنية مع الحادث وتناوله، منوهاً إلى قيام وحدات الاستكشاف والإنقاذ من القوات البحرية والجوية بالتحرك على مسافة حوالي 290 كلم من شواطئ الإسكندرية، للبحث عن حطام الطائرة وانتشال الضحايا، فضلاً عن تشكيل خلية لإدارة الأزمة، برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

وأكد السيسي أن وزارة البترول حركت غواصة تصل إلى عمق 3 آلاف متر تحت سطح البحر، من أجل انتشال الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة، لتحليل بياناتهما ومعرفة ما حدث.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي استمع، خلال افتتاح مجمع موبكو، إلى شرح تفصيلي من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن استراتيجية الوزارة.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *