السيسي: خاسر من يراهن على حسم عسكري في سوريا
الرئيسية » اخبار » السيسي: خاسر من يراهن على حسم عسكري في سوريا.. وواهم من يراهن على دور للتنظيمات الإرهابية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فى الامم المتحدة
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فى الامم المتحدة
اخبار رئيسى عربى

السيسي: خاسر من يراهن على حسم عسكري في سوريا.. وواهم من يراهن على دور للتنظيمات الإرهابية

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعزاء فى ضحايا قافلة الإغاثة التى تعرضت للقصف أول أمس فى سوريا، قائلاً: “هذا القصف يجب ألا يمر دون محاسبة مرتكبيه”.

وقال الرئيس السيسي فى كلمته أمام اجتماع مجلس الأمن الدولى حول سوريا: “الأزمة فى سوريا تدمى قلوبنا جميعا.. وعلينا أن نتحمل مسئوليتنا كأعضاء فى مجلس الأمن معنيين ومسئولين عن حفظ السلم والأمن الدولى، وإيجاد صياغة عملية وفورية لوقف نزيف الدم فى سوريا”.

وطالب الرئيس السيسي بضرورة وضع تصور موحد وتسوية سياسية شاملة للأزمة فى سوريا تنقذ الشعب السورى من محنته الممتدة، مضيفاً: “مرت 5 أعوام ونزيف الدم مازال فى سوريا.. ومازال الحل السياسى غائبا”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن سوريا التى يأملون فيها لابد من المساواة فيها بين جميع الأطياف السورية وممثلى جميع الطوائف مع استثناء التنظيمات الإرهابية، التى لا يمكن أن يكون لها مكان فى سوريا، مؤكدا أنه لا مكان للإرهاب فى سوريا ولا مجال لأى محاولة لتجميل صور التنظيمات الإرهابية.

ورفض الرئيس السيسي، فى كلمته أمام اجتماع مجلس الأمن الدولى حول سوريا، أى محاولات للالتفاف على قرارات مجلس الأمن التى صنفت تلك التنظيمات كمنظمات إرهابية فى سوريا، متابعا: “لا مفر من أن نعترف بأن الوقت ليس فى صالحنا وكل يوم يمر وجرح سوريا ما زال غائر ويعطى فرصة جديد للإرهاب الذى يتفشى والطائفية، التى تحاول أن تقوض أسس الدول الوطنية فى كل المشرق العربى”.

وحذر “السيسى” من اعتقادات البعض بأن الحل العسكرى سيحسم الوضع فى سوريا، قائلا: “كل من يراهن على حسم عسكرى يؤدى لغلبة فريق واحد فى سوريا بأنه خاسر.. وكل من يراهن على أن تلعب التنظيمات الإرهابية دورا فى مستقبل سوريا بأنه واهم”.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *