السيسي عن الهجرة غير الشرعية: والله مصر فيها فرص عمل
الرئيسية » اخبار » السيسي عن الهجرة غير الشرعية: والله مصر فيها فرص عمل

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
اخبار اخبار منوعة عربى

السيسي عن الهجرة غير الشرعية: والله مصر فيها فرص عمل

أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أن مصر عصية على أن تكون دولة لاجئين، وأن كل إنسان يسقط في رقبته ورقاب كل المسؤولين.

وقال في تصريحات خلال افتتاحه مشروع “بشاير الخير 1” بمنطقة غيط العنب في الإسكندرية، إن ما حدث في غرق مركب رشيد مؤسف ومحزن، فلا يوجد مبرر لذلك، ولا عذر في أن يسقط ضحايا، مشيراً إلى أن سقوط أكثر من 160 إنساناً شيء أشعرنا جميعاً بالحزن الشديد، وهو أمر سنتصدى له بكل قوة.

وتساءل الرئيس المصري موجهاً حديثه للشباب: لماذا نترك بلدنا؟ هل لا يوجد فيها فرص عمل؟
وقال: “والله فيها فرص عمل”، مؤكداً أنه مسؤول أمام الله عن كلامه هذا، ومضيفاً: كل إنسان يسقط في رقبتي ورقابنا جميعاً.

وأكد أن مصر لديها مشروعات تستوعب الشباب ولديها وظائف، ومن حق الشباب أن نمنحهم الأمل، مؤكداً أن هناك جهدا كبيرا يبذل لتحقيق التنمية وتوفير العمل.

وأكد الرئيس المصري أنه سيمنح الشباب تسهيلات في المناطق الصناعية، مضيفاً أنه أعطى توجيهاته لإنهاء كافة العوائق البيروقراطية أمام الاستثمارات الصغيرة والمتناهية الصغر، وطرح المشروعات الجديدة بالتراخيص اللازمة، حتى يبدأ المستثمر في عمله مباشرة، مضيفاً أن الدولة بدأت في إنشاء عدد من المصانع المتعلقة بالاستزراع السمكي، خاصة في منطقة رشيد التي شهدت وقوع حادثة غرق الشباب، كما تم إنشاء 6 مصانع في محافظة كفر الشيخ التي سقط منها ضحايا في الحادث.

وقال إنه خلال شهر مارس المقبل بأقصى تقدير، سيتم افتتاح مشروع استزراع سمكي ضخم في كفر الشيخ يحتوي على 2500 حوض للاستزراع، ويمكن أن يعمل بها حوالي 5 آلاف شاب، مطالباً الحكومة بكسر كل القواعد والقضاء على البيروقراطية من أجل الانتهاء من مشروع المنطقة الصناعية.

وأضاف السيسي أن مصر لديها حدود برية وبحرية ما يقرب من 5 آلاف كيلومتر أو أكثر، والجهد المطلوب لتأمين كل تلك الحدود ضخم جداً.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *