السيسي وبوتين يبحثان إعادة السياحة الروسية إلى مصر - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » السيسي وبوتين يبحثان إعادة السياحة الروسية إلى مصر

بوتين والسيسي
بوتين والسيسي
اخبار اخبار منوعة عربى

السيسي وبوتين يبحثان إعادة السياحة الروسية إلى مصر

image_pdfimage_print

ناقش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتن على هامش مؤتمر قمة العشرين المنعقدة بالصين، إعادة السياحة الروسية إلى مصر.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف إن الجانبين اتفقا على إيفاد وفد روسي رفيع المستوى خلال أيام لزيارة مصر لمناقشة الجوانب الفنية والأمنية المرتبطة.

وأضاف يوسف أن الرئيس الروسي أكد على الأهمية التي توليها بلاده لتطوير العلاقات التاريخية الوثيقة مع مصر فى جميع المجالات، مشيداً بما حققته المسارات المختلفة للتعاون الثنائي بين البلدين من تقدم ملموس خلال العامين الماضيين، بما يسهم فى تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين.

من جانبه، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على عُمق ومتانة العلاقات التي تجمع بين مصر وروسيا، مثمناً ما يشهده التعاون الثنائي من زخم خلال الفترة الماضية.

وأشار السيسي إلى أن مصر تتطلع لمواصلة العمل على الارتقاء بالعلاقات المصرية الروسية على جميع الأصعدة، مرحباً بالمشروعات الهامة التى يتعاون البلدان فى تنفيذها فى مصر، ومن بينها مشروع إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية، وإنشاء منطقة صناعية روسية.

وبحسب المتحدث، استعرض الرئيسان عددا من القضايا الاقليمية والدولية، بالإضافة إلى مناقشة المخاطر الناتجة عن انتشار الإرهاب والتطرف، حيث اتفق الجانبان على أهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق .

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *