"الشؤون": حقوق "الأبناء" مكفولة ولا تقصير - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » “الشؤون”: حقوق “الأبناء” مكفولة ولا تقصير

هند الصبيح
هند الصبيح
الكويت محليات

“الشؤون”: حقوق “الأبناء” مكفولة ولا تقصير

image_pdfimage_print

أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن جميع حقوق “الأبناء المشمولين برعايتها مكفولة”، وقالت في معرض تحت عنوان “أبناء الشؤون: أين سنفطر العام المقبل؟”.

تؤكد وزارة الشؤون على قيامها بواجباتها القانونية على النحو الذي ينص عليه القانون والأنظمة واللوائح المعمول بها في الكويت، وأبناء الحضانة العائلية هم ابناؤنا وبناتنا لا نفرط في حقوقهم ولا نتهاون في محاسبة من يضرهم او يمسهم بسوء، وهذا ما تم ايضاحه مرات عديدة، ومن هذا المنطلق نبين لكم ان ما نشر حول تهديد الابناء من قبل احد المديرين “عار عن الصحة”.

واضافت: قامت الوزارة بتوفير عمارة كاملة بغرف ماستر لكل ابن لمن هم دون الثلاثين عاما وطلبة يدرسون، وبدءً من شهر ابريل طلبت منهم الانتقال لهذه العمارة المؤثثة والمجهزة لسكن اربعين ابن طالب. اما الأبناء الموظفين الذين في الدور حاليا فيتم تأهيلهم في بيت حولي القائم حاليا لحين تأهيلهم للزواج والاستقلالية.

وعن بقية الأبناء الكبار الموظفين والذين في عمارة حولي 3 والمؤجرة من قبل وزارة المالية لصالح وزارة الشؤون وبسبب انتهاء فترة التأجير والمؤقتة والتي بدأت من 2007 ومازالت حتى هذا التاريخ، فإن الإدارة قد وفرت لهم شققا في أماكن مختلفة وتم استدعاؤهم لاستلام الف دينار للتأثيث و200 دينار شهريا لمساعدتهم في إيجار الشقة لحين حصولهم على حقهم في الرعاية السكنية. ولكن لم يستجب منهم حتى الآن سوى أربعة أبناء.

لذا فإن الوزارة تسعى لتقديم الخدمات والحلول للأبناء الكبار ممن تجاوزوا سن الـ 25 بل والـ 30، وكل ما تم من اجراءات مثبتة قانونيا، ولدى الإدارة المختصة ما يثبت ذلك.

Print Friendly