"#الشؤون": قطعنا شوطاً في تنفيذ #برامج_التنمية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » “#الشؤون”: قطعنا شوطاً في تنفيذ #برامج_التنمية

المطيري خلال الاجتماع
المطيري خلال الاجتماع
الكويت محليات

“#الشؤون”: قطعنا شوطاً في تنفيذ #برامج_التنمية

image_pdfimage_print

عقد الفريق المؤلّف من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمعهد العربي للتخطيط اجتماعاً تنسيقياً في مقر المعهد، لبحث أوجه التعاون بين الجهتين بناء على مذكرة مشتركة، جرى توقيعها في وقت سابق من قبل الجهتين، يمثلهما وكيل “الشؤون” د.مطر المطيري، ومدير عام المعهد العربي للتخطيط د.بدر مال الله.

وقالت مديرة إدارة البحوث والإحصاء في “الشؤون” منى فكري ـــ عقب الاجتماع ـــ إنه يأتي في إطار سعي الوزارة الى تطوير مواردها البشرية وجهازها التنفيذي العامل، وتحقيق رؤية مستقبلية منهجية.

وأشارت إلى انه جرى خلال الاجتماع مناقشة بنود الاتفاقية وأوجه التعاون المشترك، كما جرى عرض خطة الوزارة للبرامج التدريبية في جدول زمني للعام التدريبي 2017/2016 التي نالت استحسان ممثلي معهد التخطيط، لافتة الى انه سيجري التنسيق المشترك بين الجهتين لتقديم البرامج التي تتسق مع سياسة المعهد العربي من قبل متخصصين أكاديميين من المعهد العربي للتخطيط وفقاً لما نصت عليه بنود الاتفاقية، وفقاً لخطة الوزارة بهذا الشأن.

وكشفت فكري انه اتُّفِق على العمل على إعادة صياغة البرامج والأهداف التنموية والسياسات الاجتماعية التي تعمل عليها الوزارة لتضمينها في استراتيجية اجتماعية وفق أسس علمية، مشيرة إلى أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في البرامج التنموية والتطويرية خلال العامين الماضيين، كما طبّقت نظام الحوكمة، ما نتج عنه تحسّن ملحوظ في نوعية وجودة خدمات الوزارة المقدمة للمستفيدين منها.

وذكرت انه جرى الاتفاق في نهاية الاجتماع على العمل على تحديد وسائل تنفيذ بنود مذكرة التفاهم، بما يحقِّق الأهداف المرجوة منها.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *