#الشامسي: #الإمارات جزء من استراتيجية عالمية للعمل الإنساني - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » #الشامسي: #الإمارات جزء من استراتيجية عالمية للعمل الإنساني

وزيرة الدولة الإماراتية ميثاء الشامسي
وزيرة الدولة الإماراتية ميثاء الشامسي
الإمارات محليات

#الشامسي: #الإمارات جزء من استراتيجية عالمية للعمل الإنساني

image_pdfimage_print

قالت وزيرة الدولة الإماراتية ميثاء الشامسي خلال مشاركتها في القمة الإنسانية العالمية في مدينة اسطنبول التركية، إن حضور دولة الإمارات في القمة هو جزء من استراتيجية دولة الإمارات في تحسين مستوى الخدمات على المستوى الإنساني.

وقالت الشامسي إن دولة الإمارات “تتطلع إلى أن يكون هناك تعاون على المستوى الدولي والمنظمات الإنسانية بحيث نضع خطة عمل للعمل الإنساني عالمياً، ومن هنا يأتي حرص دولة الإمارات على حضور هذا المؤتمر العالمي الهام للحصول على نتائج وعلى تطلعات وتأملات الدول فيما ستطرحه من أفكار ومن خبرات وآليات واستراتيجيات يمكن الاعتماد عليها لوضع خطة عمل عالمية”.

وكشفت الوزيرة عن تفعيل “صندوق الأثر الإنساني” في عام 2017 مبينة أن هذا الصندوق سيعمل بشكل دقيق على حشد القطاع الخاص وتمويل الأعمال الإنسانية.

وهذا الصندوق الإماراتي مرتبط بأكثر من 60 منظمة وجهة مسجلة لدى مدينة دبي العالمية للخدمات الإنسانية، ومهمته منح الشباب فرصة للارتقاء بخبراتهم وسيوفر الكثير من الخدمات للمحتاجين سواء من الكوارث الطبيعية أو من المتضررين من النزاعات والحروب المسلحة.

وأشارت الشامسي إلى أن دولة الامارات ستستمر دائماً بتطوير الاستراتيجيات وتطوير آليات العمل حتى نصل بالعمل الإنساني إلى المستوى المطلوب الذي يأتي ضمن خطط مدروسة وضمن استراتيجيات مدروسة ولا يأتي اعتباراً من ضرورة الحدث ومواجهة الحدث فقط في نفس اللحظة.

وتحدثت الوزيرة عن إنشاء مركز إيواء اللاجئين في اليونان للنازحين السوريين بتوجيهات من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد وتعليمات من ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، في إطار العمل الذي يأتي من أرفع المستويات في دولة الامارات لتوجيه العمل الإنساني بما يرتقي إلى احتياجات العالم.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *