الشعلة الأولمبية تشق طريقها نحو إستاد ماراكانا - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » الشعلة الأولمبية تشق طريقها نحو إستاد ماراكانا

الشعلة عند تمثال ريو الشهير
الشعلة عند تمثال ريو الشهير
أوروبا رياضة

الشعلة الأولمبية تشق طريقها نحو إستاد ماراكانا

image_pdfimage_print

تم رفع الشعلة الأولمبية أمام تمثال ريو دي جانيرو الشهير، أمس الجمعة، في المرحلة الأخيرة من رحلتها قبل حفل افتتاح الدورة الأولمبية، مع وضع البرازيل للمسات النهائية على 7 سنوات من الاستعدادات لاستضافة هذا الحدث الكبير.

وخلال حفل الافتتاح الذي سيقام في إستاد ماراكانا الشهير ستعلن البرازيل عن افتتاح الدورة الأولمبية الصيفية رقم 31، وهي الأولى التي ستقام في أمريكا الجنوبية. وستستمر حتى 21 أغسطس (آب) الجاري.

ويأمل المنظمون في أن تشكل انطلاق الدورة طياً لصفحة دامت لأشهر وشملت الكثير من الدعاية السيئة لريو، بما في ذلك تلوث المياه ومشكلات نظام الصرف الصحي بقرية الرياضيين، إضافة للمخاوف من انتشار فيروس “زيكا”. وبعد أن نالت شرف استضافة الأولمبياد في 2009 خلال فترة الازدهار الاقتصادي تراجعت البرازيل من وقتها نحو أسوأ موجة ركود منذ عقود.

وحملت لاعبة الكرة الطائرة البرازيلية السابقة ماريا إيزابيل باروسو سالغادو الشعلة أسفل تمثال المسيح ممدد الذراعين والذي يطل على خليج غوانابارا.

وخاضت الشعلة مسيرة امتدت على مدار 95 يوماً وقطعت خلالها 20 ألف كيلومتر عبر أنحاء البرازيل، قبل أن تواجه صعوبات هذا الأسبوع مع اشتعال الاحتجاجات في بلدات فقيرة حول ريو ضد إنفاق 12 مليار دولار لاستضافة الألعاب الأولمبية، في وقت يعاني فيه السكان من ارتفاع معدلات البطالة والجريمة إضافة للاستقطاعات في مجال الإنفاق على الصحة والتعليم.

Print Friendly