#الشورى يقر مشروع قانون المستحضرات البيطرية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » #الشورى يقر مشروع قانون المستحضرات البيطرية

مجلس الشوري العماني
مجلس الشوري العماني
سلطنة عمان محليات

#الشورى يقر مشروع قانون المستحضرات البيطرية

أقر مجلس الشورى مشروع قانون المستحضرات البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المحال من مجلس الوزراء، وتحديات التعمين في الوظائف القيادية والإشرافية بالقطاع الخاص، جاء ذلك في الجلسة السادسة عشرة لدور الانعقاد الأول للفترة الثامنة، برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس.

في بداية الجلسة أشاد سعادة رئيس المجلس بجهود الهيئة العامة لحماية المستهلك في قيامها بواجباتها في مراقبة أسواق السلع والخدمات وضبط المخالفات وأعمال الغش التجاري التي تضر بمصلحة المستهلك وتمس قوته اليومي. وقال: إن قضية الأرز المنتهي الصلاحية التي تم ضبطها مؤخراً وإحالتها إلى القضاء ماهي إلا واحدة من تلك الممارسات الخاطئة.

وأضاف سعادته: إنَّ مِنْ أهمِّ بنودِ جدولِ الأعمالِ التي تتصدرُ جلستَنا لهذا اليومِ مناقشة، وإقرار مشروع قانون نظام المستحضرات البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المُحال من مجلس الوزراء الموقر، الذي يُنظم ترخيص وتسجيل شركات المستحضرات البيطرية ومصانعها، كَمَا يُنظم حظر استيراد وتسويق وتداول المستحضرات البيطرية ما لم يتم تسجيلها لدى الجهات المختصة والسماح بتداولها وفقاً لتلك النظم. وعملية إخضاع هذه المستحضرات للرقابة والجزاءات. وسوف نُناقشُ في هذه الجلسةِ بعون الله وتوفيقه تقرير لجنة الشباب والموارد البشرية حول تحديات التعمين في الوظائف القيادية والإشرافية بالقطاع الخاص، باعتبار أن مهمة التوظيف في القطاع الخاص مهمة وطنية، حيث يقف التقرير على واقع التعمين في الوظائف القيادية في القطاع الخاص ويشخص التحديات التي تواجه سياسة التعمين في السلطنة.