#الشيخ_صباح للفائزين بمسابقة "#إنتل"عليكم مواصلة التحصيل العلمي - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » #الشيخ_صباح للفائزين بمسابقة “#إنتل”عليكم مواصلة التحصيل العلمي

الشيخ صباح الاحمد يستقبل الفائزين بمسابقة انتل الدولية
الشيخ صباح الاحمد يستقبل الفائزين بمسابقة انتل الدولية
الكويت محليات

#الشيخ_صباح للفائزين بمسابقة “#إنتل”عليكم مواصلة التحصيل العلمي

استقبل سمو الامير الشيخ صباح الاحمد بقصر السيف ظهر اليوم مدير عام بلدية الكويت ورئيس مجلس ادارة النادي العلمي احمد المنفوحي ونائب رئيس مجلس الادارة طلال جاسم الخرافي واعضاء مجلس الادارة في النادي والفائزين بمسابقة انتل الدولية للعلوم والهندسة والتي اقيمت بالولايات المتحدة الأميركية الصديقة.

وهنأهم سموه على فوزهم بالجائزة كما حثهم على مواصلة المثابرة في تحصيل المراكز العلمية والجوائز في كافة المجالات لرفع راية الوطن العزيز في المحافل الدولية متمنيا لهم سموه مزيدا من التقدم والنجاح.

حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح.

وقال مدير عام بلدية الكويت ورئيس مجلس ادارة النادي العلمي احمد المنفوحي عقب اللقاء “تشرفنا اليوم أنا وزملائي أعضاء مجلس ادارة النادي العلمي بمقابلة صاحب السمو لتقديم الفائزين بمسابقة انتل العالمية ومسابقة معرض الكويت ومعرض جنيف الدولي للاختراعات”.

واضاف المنفوحي ان لصاحب السمو دورا كبيرا في دعم الشباب والاختراعات وبفضل ذلك اصبحت الكويت تنافس في المحافل الدولية لحصد الجوائز امام دول تنفق المليارات في مجال دعم الاختراعات والمشاريع العلمية.

وذكر انه بفضل الدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو للمجال العلمي وبمجهودات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والنادي العلمي وكل المؤسسات العلمية في البلاد استطاعت الكويت ان تكون الاولى على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في نسبة وعدد براءات الاختراع.

واوضح ان الشباب الكويتيين اثبتوا نجاحات في المسابقات الدولية واخرها حصد الميدالية الفضية في مسابقة انتل الدولية للعلوم والهندسة التي اقيمت بالولايات المتحدة وتعد من اقدم المسابقات العالمية في هذا المجال.

واعرب المنفوحي عن الامل في ان يظهر الشباب الكويتيون بمستويات اعلى وافضل خلال معرض الكويت للمخترعين الذي سيعقد في نوفمبر المقبل.

من جانبه قال الفائز بجائزة مسابقة “انتل ايسف العالمية” سليمان عادل انه حصد الجائزة عن مشروعه المتعلق بمجال الطاقة الشمسية واستخداماتها بطريقة فعالة “كي يمكن ان تستفيد منها كل الدول العربية”.

من جهته قال يوسف عبدالله التوره إنه شارك في مسابقة “انتل ايسف العالمية” التي تعد اكبر مسابقة بحثية علمية عالمية بمشروع في مجال الطاقة الفيزيائية مبينا ان “لقاء حضرة صاحب السمو امير البلاد يعد اكبر تكريم وحافز ودعم للحرص على التفوق والمشاركة في المسابقات العالمية”.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *