الشيخ_صباح يرعى الاحتفال بـ #يوم_المرأة_الكويتية# - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » الشيخ_صباح يرعى الاحتفال بـ #يوم_المرأة_الكويتية#

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
الكويت محليات

الشيخ_صباح يرعى الاحتفال بـ #يوم_المرأة_الكويتية#

تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أقيمت الاحتفالية الأولى بيوم المرأة الكويتية “شقائق الرجال” وذلك بفندق شيراتون الكويت.

وقد أناب سموه رعاه الله في حضور الاحتفالية نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح.

وكان في استقبال نائب وزير شؤون الديوان الأميري رئيس لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح.

واستهل الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة ما تيسر من القرآن الكريم بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن دور المرأة الكويتية.

وقد ألقت رئيس لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء كلمة بهذه المناسبة هذا نصها: “بسم الله الرحمن الرحيم ممثل راعي الحفل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه معالي الشيخ علي جراح الصباح.

الأخوات والأخوة الحضور الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يطيب لي أن أحمل إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه تحية إكبار واعتزاز من أخواتي وبناتي نساء الكويت بقدر ما له في نفوسنا جميعا من تقدير وشكر وعرفان على رعايته الكريمة لحفلنا في هذا اليوم التاريخي منذ أحد عشر عاما صدر المرسوم الأميري بمنح المرأة الكويتية كامل حقوقها السياسية تتويجا لجهود مباركة قادها سموه حفظه الله إيمانا منه بأهمية المرأة وترسيخا لمكانتها وقيمتها في المجتمع فبدعمه تبوأت المرأة أول حقيبة وزارية في تاريخ الكويت وفي عهده حصلت على أول مقعد نيابي.

كما يسعدني أن أرحب بالأخوات والأخوة الذين شاركونا فرحتنا الكبيرة بهذا اليوم الذي يبشر بمستقبل واعد لبلدنا الحبيبة الكويت تكون فيه المرأة عنصرا فاعلا وشريكا أصيلا في العمل والبناء والبذل والعطاء من أجل استكمال مسيرة النهضة وتحقيق التقدم والرخاء.
ولايفوتنا في هذا المقام أن نتوجه بالشكر لكل من ساند المرأة الكويتية في مشوارها الطويل للمطالبة بحقوقها والحصول على مكتسباتها ومقدراتها من الجهات الحكومية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات وطنية مخلصة.

وأن أنتهز هذه المناسبة لنوجه تحية تقدير واعتزاز لكل امرأة قدرت المسؤولية وكافحت وجاهدت وساهمت في إعلاء مكانة “كويتنا الغالية” ولكل امرأة ضحت من أجل بلدها وقدمت روحها فداء لها تحية لكل شهيدة روت بدمائها تراب أرض الكويت الطيبة نسأل الله أن يتغمد كل شهدائنا بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنهم فسيح جناته.

وتحية لكل يد عملت وأعطت وكل عقل فكر وابتكر تحية لشباب الكويت رجالا ونساء.

إن احتفالنا بيوم المرأة الكويتية يجسد قناعة كبيرة بأهمية دورها في المجتمع فثوابت التاريخ تؤكد أنها وقت المحن والأزمات أم للأطفال وأخت للرجال وفي سجل التاريخ رأينا الكثير من نساء الكويت اللاتي سطرن صفحات ناصعة وقدمن نماذج يحتذى بها في التفاني والإخلاص والتضحية وساهمن باقتدار في البناء بعد أن تركن بصمات واضحة في كل المجالات وهو ما ننتظره ونتطلع إليه من المرأة الكويتية حاضرا ومستقبلا ممتدا إلى جيل الشباب الذي سيكمل مسيرة الأجداد.

الأخوات والأخوة دعوة لنا جميعا كنساء نعيش على هذه الأرض الطيبة أن نكون دائما على قدر الثقة التي منحت لنا وعلى مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقنا والتحديات التي تعترض طموحنا وليكن شعارنا دائما “نمضي معا ونبني معا”.

المسؤولية لا تتجزأ ومشاركة المرأة في العمل والبناء لا تقل أهمية عن مشاركتها في بناء أسرتها.

ختاما نسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ بلادنا عزيزة أبية وينعم على شعبها الوفي بالمزيد من الخير والرخاء في ظل راعي نهضتها حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهد الأمين. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

ثم ألقت السيدة ناجعة سيف المنصوري كلمة نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيس الاتحاد النسائي العام بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أكدت فيها حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على مشاركة المرأة الكويتية احتفالها وإنجازاتها كما أكدت على أن المرأة الكويتية كانت وما زالت تلعب دورا بارزا في مختلف المجالات وتبوأت أرفع المناصب بدعم من القيادة الرشيدة في دولة الكويت.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *