الصانع: للرئيس الغانم دور بارز في تقريب وجهات النظر - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » الصانع: للرئيس الغانم دور بارز في تقريب وجهات النظر

يعقوب الصانع
يعقوب الصانع
الكويت محليات

الصانع: للرئيس الغانم دور بارز في تقريب وجهات النظر

أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع أهمية “الدور البارز” لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في تقريب وجهات النظر بين المعنيين في شأن مشروع قانون تنظيم القضاء.

وقال الصانع في تصريح للصحافيين بمجلس الأمة اليوم الأحد إن “مشروع قانون تنظيم القضاء اكتسب أهميته لاقترانه بتوجيهات من القيادة السياسية، إضافة إلى حرص رئيس مجلس الأمة على أهمية هذا القانون”.

وأوضح أن “مشروع القانون مر بمراحل عديدة وعرض على مجلس القضاء الأعلى وبعض المستشارين والقضاة بالإضافة إلى الحكومة”، مشددا على أن “الجميع يسعى إلى تطوير القضاء وفقا لوجهة نظره”.

وتوقع أن يرى هذا القانون المعني بتطوير مرفق القضاء النور خلال دور الانعقاد الحالي، مؤكدا أنه “يحقق شعار العدالة الناجزة الذي أطلقته منذ أن توليت حقيبة وزارة العدل”.

وأفاد بأن “جلسة مجلس الأمة المقبلة ستشهد إقرار التعديل على قانون تنظيم الخبرة” وهو الجهاز المعاون للسلطة القضائية.

وذكر أن وزارة العدل تعكف حاليا على انهاء مشروع قانون تنظيم مهنة المحاماة التي تعد من ضمن أجنحة العدالة، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيكون “عصريا ومطورا لمهنة المحاماة”.

ولفت إلى تجهيز الحكومة أيضا لقانون قضاء مجلس الدولة الذي نصت عليه المادة 71 من الدستور، مبينا أن “الحكومة ستحيله قريبا إلى مجلس الأمة لدراسته ومناقشته والتصويت عليه”.

وأشار الصانع إلى وجود العديد من القوانين التي تصب في قالب تطوير العمل بوزارة العدل ومنها قانون الرسوم القضائية وتطوير العمل في إدارة الرسوم لتتواكب مع التشريعات الحديثة والآراء الفقهية القضائية وقانون السجل العيني المعني بتطوير السجل العقاري.

وقال ان الحكومة ممثلة بوزارة العدل أقرت قوانين نوعية وأصبحت في حيز التنفيذ ومنها قانون الأسرة الذي يعنى بالأسرة والطفل إضافة إلى قانون تعديل المرافعات في شأن الإعلان الإلكتروني الذي “حل أزمة كبيرة في موضوع ملف الإعلانات”.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *