#الصانع: #مجلس_الوزراء وجه بتفعيل " #وثيقة_الوسطية" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » #الصانع: #مجلس_الوزراء وجه بتفعيل ” #وثيقة_الوسطية”

يعقوب الصانع
يعقوب الصانع
الكويت محليات

#الصانع: #مجلس_الوزراء وجه بتفعيل ” #وثيقة_الوسطية”

image_pdfimage_print

قال وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع، إن مجلس الوزراء أرسل لوزارة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية والمجلس الاعلى للتخطيط من اجل تفعيل “وثيقة الوسطية” التي نشرت في 400 جهة بمختلف القطاعات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد الوزير الصانع في تصريح للصحافيين عقب مشاركته في احتفالية افتتاح مسجد الامام الصادق بعد ترميمه وذكرى مرور سنة على التفجير الإرهابي الذي طال المسجد، على الشراكة الفاعلة مع مؤسسات المجتمع المدني ومتخلف القطاعات الحكومية في إيصال الرسائل الإيجابية.

وأضاف الصانع، “اننا في حين نستذكر هذه الذكرى الأليمة وشهداءنا الابرار من ضحايا الغدر و الارهاب الذي لم يفرق بين صغير وكبير نتذكر أيضا موقف دولة الكويت وموقف صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه الذي بادر وجاء بعد حدوث الانفجار مباشرة إلى موقع الانفجار حيث لم الا يفكر في ابنائه من الشهداء والجرحى”.

واوضح الصانع، أن هذا الموقف من القيادة الرشيدة بادله الشعب الكويتي في ايصال رسالة لكل من تسول له نفسه في العبث بوحدته واليوم نوصل رسالة بان دولة الكويت قيادة وشعبا جبل على الوحدة الوطنية وعدم الفرقة وأن الإسلام بعيد كل البعد عن من يحاول قتل الأبرياء.

من جانبه، قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في كلمته في الاحتفالية بمناسبة إعادة ترميم المسجد، إن الحادث الإرهابي الذي طال مسجد الإمام الصادق عزز من وقوف الكويت أميرا وحكومة وشعبا صفا واحدا في رفض الإرهاب بكافة أشكاله كما برهن هذا الموقف على المعاني الوطنية السامية التي سطرها شهدائنا الأبرار.

وأضاف الشيخ سلمان الحمود، ان التوجيهات السامية لصاحب السمو أمير البلاد بشأن سرعة ترميم المسجد وإعادة بنائه كان لها بالغ الأثر في نفوس المواطنين والمقيمين مشيرا الى زيارة سموه للمسجد والصلاة فيه خير دليل على رعاية السامية لأبنائه.

وأكد الحمود ان شهداء الكويت سطروا بكل شجاعة وحدة المجتمع الكويتي بمختلف أطيافه ليصبح بذلك مثال يحتذى في كل دول العالم، لافتا إلى أننا في هذا اليوم نستذكر مواقفهم الكريمة وندعو الله تعالى أن يعلي منازلهم وأن يغفر لهم.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للإخاء الوطني في مسجد الامام الصادق موسى معرفي في كلمته، “إننا نستذكر اليوم الأرواح الطاهرة التي استشهدت في محراب هذا المسجد وفي هذا الشهر الفضيل ساجدين لله فسالت دماؤهم الزكية لتروي هذه الارض الطيبة التي تجمعنا جميعا تحت قيادة أمير نفخر ان يكون ابا عطوفا على جميع ابنائه”.

واضاف معرفي أن مفهوم التسامح يمثل العقل الواعي الذي يقف بوجه التعصب والتشدد والتطرف وعدم استخدام قدرة الانتقام والعقوبة مع التمكن مشيرا إلى أن شعوب الأرض تعد مزيجا من الثقافات المختلفة ويشكل النمو الثقافي لأي مجتمع ثراء وقوة للتنمية المستدامة على جميع المستويات.

وكان مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر قد تعرض إلى تفجير إرهابي في مثل هذا اليوم قبل سنة أدى إلى 26 شهيدا ونحو 227 جريحا.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *