#الصبيح: #الكويت مقبلة على مشاريع جبارة تحتاج أيادي عاملة مدربة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » #الصبيح: #الكويت مقبلة على مشاريع جبارة تحتاج أيادي عاملة مدربة

وزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح
الكويت محليات

#الصبيح: #الكويت مقبلة على مشاريع جبارة تحتاج أيادي عاملة مدربة

image_pdfimage_print

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الكويتية هند الصبيح اليوم الاثنين، “وجود إجماع عربي على ضرورة دعم مشكلة عمال فلسطين أمام المؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية الذي تنطلق أعماله اليوم”.

وقالت الصبيح في اجتماعها مع وزراء العمل العرب لتنسيق مواقف المجموعة العربية امام المؤتمر، إن الوزراء سيضعون تبعات الحصار المفروض على عمال فلسطين أمام نظرائهم من مختلف دول العالم لحثهم على ضرورة حل هذه المشكلة التي تترك تبعات ليست فقط اقتصادية بل اجتماعية ايضا.

وأشارت الصبيح، إلى وجود توافق عربي لتوحيد المواقف بالقضايا ذات الاهتمام المشترك امام المنظمة، لافتة الى ان هناك تفاهمات حول دور دول مجلس التعاون الخليجي كدول مستقطبة للعمالة الاجنبية بشأن المساهمة في حل قضية البطالة في العالم العربي.

واوضحت الصبيح، أن المساعي العربية لحل قضية البطالة تصب في صالح تطبيق اهداف الالفية للتنمية حيث ان نسبة البطالة في بعض الدول العربية اكثر من 20 في المئة.

في المقابل، اكدت الصبيح فتح الكويت ابوابها لتوفير فرص عمل للكفاءات العربية والايادي العاملة المدربة بمختلف التخصصات، لاسيما وان الكويت مقبلة على مجموعة من المشاريع “الجبارة في مجالات متعددة”.

وذكرت الصبيح، أن الكويت تواكب معايير منظمة العمل الدولية بهدف ضمان الحياة الكريمة لعمالها وهو ما ينعكس بشكل تلقائي على الاستقرار المجتمعي والتنمية البشرية في الكويت وخارجها.

يذكر ان الدورة “105” للجمعية العامة لمنظمة العمل الدولية تنطلق في وقت لاحق اليوم الاثنين وتستمر حتى العاشر من يونيو المقبل بحضور ممثلين عن 187 دولة ومندوبين عن النقابات العمالية واصحاب الشركات ومنظمات المجتمع المدني.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *